GMT 9:00 2017 الأحد 8 يناير GMT 11:36 2017 الإثنين 9 يناير  :آخر تحديث
إف بي آي أعاد إلى المتهم مسدسه في الشهر الماضي

المدعي العام يطالب بإعدام منفذ هجوم فلوريدا

عادل الثقيل من واشنطن

طالب المدعي العام لولاية فلوريدا بإصدار عقوبة الإعدام بحق منفذ الهجوم في مطار فورت لودرديل الدولي في الولاية، الذي نتج منه مقتل خمسة أشخاص، وإصابة ستة آخرين.

إيلاف من واشنطن: كان إستيبان سانتياغو (26 عامًا)، وهو أميركي من ولاية إليسكا، نفذ الهجوم باستخدام مسدس الجمعة، قبل أن يستسلم للشرطة.

وقالت وسائل إعلام أميركية أن مدّعي ولاية فلوريدا بعث السبت بلائحة الاتهام إلى المحكمة التي تنظر القضية، ومما ورد فيها أن سانتياغو استخدم القوة المفرطة في مطار دولي أدى إلى الموت، وهي تهمة تتراوح عقوبتها بين الإعدام والسجن مدى الحياة.

وكشفت وكالة المباحث الفيدرالية (إف بي آي) أنها أخضعت المتهم الذي يعاني من اختلال عقلي للتحقيق في العام الماضي، لكن لم تتمكن من إثبات ارتكابه ما يخالف القانون، وأن مكتبها في إليسكا صادر مسدسه، قبل أن يعيده إليه بعد شهر في ديسمبر الماضي، من دون أن تذكر إذا كان السلاح الذي أُعيد إليه هو نفسه الذي استخدم في الجريمة.

وقالت إن المتهم سافر من إليسكا إلى فلوريدا بهدف تنفيذ الجريمة، ومن المفترض أن يمثل سانتياغو، وهو جندي سابق في الجيش الأميركي، وخدم في العراق، أمام المحكمة غدًا الاثنين.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار