GMT 13:31 2017 الأحد 8 يناير GMT 13:37 2017 الأحد 8 يناير  :آخر تحديث

العاهل الأردني يأمر بانشاء صندوق لدعم أسر "شهداء" قوى الأمن

أ. ف. ب.

عمّان: أمر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاحد بأنشاء صندوق لدعم أسر "شهداء" القوات المسلحة والاجهزة الامنية مؤكدا تخصيص حوالى سبعة ملايين دولار لهذا الغرض.

وافاد بيان للديوان الملكي الاردني ان القائد الاعلى للقوات المسلحة الملك عبد الله وجّه رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، "لانشاء صندوق لدعم أسر شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، إضافة إلى الدعم الذي يقدم حاليا لهذه الأسر". 

وبحسب البيان "أمر جلالته بتخصيص خمسة ملايين دينار (حوالى سبعة ملايين دولار) من موازنة الديوان الملكي الهاشمي للصندوق". 

واكد الملك "ضرورة دعم الحكومة لهذا الصندوق، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للتبرع"، معربا عن "تقديره واعتزازه بمنتسبي القوات المسلحة، وبالمعنويات العالية وبالمستوى المتميز، الذي وصلت إليه وحدات وتشكيلات القوات المسلحة الأردنية".

وقد سقط عدد من عناصر الاجهزة الامنية في هجمات ارهابية خلال العام الماضي. وكان عشرة اشخاص بينهم سبعة رجال أمن قتلوا في 18 ديسمبر الماضي في هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية في الكرك (118 كلم جنوب عمان). وبعدها بيومين قتل اربعة رجال أمن خلال عملية دهم لمسلحين مطلوبين في الكرك.

وكان هجوم على مكتب للمخابرات في البقعة شمال عمان في 6 يونيو الماضي اسفر عن خمسة قتلى من عناصر دائرة المخابرات.

وقتل سبعة اشخاص في هجوم بسيارة مفخخة لتنظيم داعش استهدف موقعا عسكريا اردنيا يقدم خدمات للاجئين السوريين أقصى شمال شرق المملكة في 21 يونيو. 

واحبطت اجهزة الأمن في مارس الماضي مخططا إرهابيا في محافظة إربد، مرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية ضد اهداف مدنية وعسكرية عقب مواجهات بين قوات الامن ومسلحين ادت الى مقتل سبعة مسلحين وضابط أمن.


 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار