GMT 18:12 2017 الأحد 8 يناير GMT 7:35 2017 الثلائاء 10 يناير  :آخر تحديث
بعدما قتلا إرهابيين خطيرين في الرياض

سعوديون يحتفون بشجاعة عنصريْ أمن عبر مواقع التواصل

أحمد العياد

«إيلاف» من الرياض: تداولت الصحف العالمية ومواقع التواصل الإجتماعي بطولة الجندي السعودي جبران العواجي في القضاء على الإرهابيين المنتميَيْن لتنظيم داعش والتي نفذت في حي الياسمين بالرياض.

وكانت صحيفة  الديلي ميل البريطانية بهرت من فعل رجل الامن العواجي وكتبت :« مسدس مُقابل رشاشين وأحزمة ناسفة وعلى بعد امتار، ووصفته بالبطل» .

 

وقد احتفى السعوديون في مواقع التواصل الإجتماعي برجل الأمن السعودي جبران العواجي وزميله نادر الشراري، وتم تداول اسم العواجي اضافة إلى زميله نادر الشراري في تغريدات وهاشتاغات تويتر، وتم إطلاق هاشتاغ  #تحية_للبطل_جبران_العواجي"  إضافة إلى هاشتاغ  #شكراً_رجال_الأمن على نطاق واسع، وطالب مغردون كثر بتكريم الجنديين جبران العواجي ونادر الشراري .

 

وتمت ترقية العريف جبران عواجي إلى وكيل رقيب وتسليمه وسام الملك عبدالعزيز في الشجاعة ومبلغ مليون وثمانيمئة ألف ريال من الحكومة السعودية. وقام أحد تجار الرياض بمكافأة العواجي بسيارة جيب لكزس. 

وفي ذات الشأن، تمت مداولة فيديو للأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية السابق، يتحدث فيه عن رجال الأمن السعوديين، وفيه يقول: «أقسم بالله أني لم أجد فيهم جنديًا أصيب من الخلف، اصاباتهم دائمًا في الوجه والصدر لأنهم يُقدمون ولا يهربون» . 

 

وكانت قوات الأمن السعودي قتلت السبت الماضي الإرهابيين الإثنين  في عملية أمنية بحي الياسمين، شمال العاصمة الرياض.

وتوفرت معلومات لدى الأجهزة الأمنية عن تواجد مطلوبين خطيرين، يحملان أسلحة وأحزمة ناسفة، بأحد المنازل شمال الرياض، وتمت محاصرة الموقع منذ فجر السبت.

وعندما طالبت قوات الأمن المسلحين بتسليم أنفسهما، بادرا بإطلاق النار على رجال الأمن، ما استدعى الرد بالمثل ما ادى الى مقتلهما، فيما أصيب أحد رجال الأمن وقد تلقى العلاج.

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار