GMT 9:39 2017 الإثنين 9 يناير GMT 13:32 2017 الإثنين 9 يناير  :آخر تحديث

الأسد يؤكد عزمه "تحرير" كل شبر سوري

أ. ف. ب.

باريس: اكد الرئيس السوري بشار الاسد تصميمه على تحرير "كل شبر من الارض السورية"، مؤكدا ان هذه المهمة تنطوي ضمن الدستور والقوانين، وذلك في مقابلة مع وسائل إعلام فرنسية بثت الاثنين.

وقال الأسد لإذاعة "إر تي إل" الخاصة "مهمتنا طبقاً للدستور والقوانين أن نحرر كل شبر من الأرض السورية، هذا أمر لا شك فيه وليس موضوع نقاش".

اضاف الرئيس السوري "لدينا الشرعية لتحرير اي منطقة خاضعة لسيطرة الارهابيين، بغضّ النظر عن تسميتهم. سواء كانوا تنظيم الدولة الاسلامية او النصرة او يعتبرون انفسهم معتدلين او الخوذ البيضاء، لا علاقة لنا بالاسماء".

وفي هذه المقابلة التي منحت ايضًا لاذاعة "فرانس انفو" وشبكة "ال سي بي"، اعلن الرئيس السوري ان نظامه على "طريق النصر" بعد استعادة حلب، ثاني مدن سوريا، التي سيطر عليها النظام في الكامل في نهاية ديسمبر الماضي بعد اشهر من الحصار والقصف. وقال "انها مرحلة اساسية في هذه الحرب ونحن على طريق النصر".

وردا على سؤال حول الجرائم التي يتهم النظام السوري بارتكابها في اطار النزاع، قال الاسد "لو قمنا بامور مماثلة، لما كنا نحظى بدعم، ولم اكن لابقى رئيسا، ولم تكن الحكومة لتبقى. لقد تمكنا من الصمود طوال هذه الحرب لاننا نحظى بالدعم الشعبي" مشيرا الى انه لا يمكن الحصول على تأييد شعبي لو تم ارتكاب اعمال قتل بحق الشعب، بالتالي "كل هذه الامور لا اساس لها من الصحة".
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار