GMT 17:31 2017 الثلائاء 10 يناير GMT 8:01 2017 الأربعاء 11 يناير  :آخر تحديث
استهدف دار ضيافة والي المدينة

إصابة السفير الإماراتي ودبلوماسيين بتفجير في قندهار

إيلاف- متابعة

دبي: أصيب السفير الإماراتي في أفغانستان، جمعة محمد عبدالله الكعبي، وعدد من الدبلوماسيين الذين كانوا برفقته في تفجير استهدف دار ضيافة والي قندهار في جنوب أفغانستان.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام): "تتابع وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاعتداء الإرهابي الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار" والذي نجم عنه إصابة جمعة محمد عبدالله الكعبي، السفير الإماراتي لدى أفغانستان وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

 

صورة للسفير الإماراتي في أفغانستان من حساب السفارة الإماراتية على تويتر

 

وأضافت البيان "في هذه اللحظات العصيبة فإن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالاشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الأفغانية بمتابعة تطورات هذا الاعتداء الإرهابي".

وتأتي زيارة السفير الإماراتي إلى قندهار في مهمة إنسانية ضمن برنامج الإمارات لدعم الشعب الأفغاني.

وشملت المهمة وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة الإمارات، بحضور والي قندهار علاوة على وضعه حجر الأساس أيضاً لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في العاصمة كابول، بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وفق الوكالة الرسمية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار