عمان:&حرصًا منها على دعم وتشجيع السيدات الناشطات على مواقع التواصل الإجتماعي، التقت الملكة الأردنية رانيا العبدالله مجموعة فيسبوكية تحت مسمى «سيدات نشميات»، تضم 41 الف مشتركة من داخل وخارج المملكة.

وقدمت رئيسة المجموعة إيناس شاهين نبذة عن أهداف المجموعة التي أطلقت في أكتوبر 2015

بدورها، عبرت الملكة رانيا عن فخرها بوجود مثل هذه المجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدة على بث الوعي والإيجابية في المجتمع من خلال الانترنت، بإعتباره الاسرع في الوصول إلى الجميع بلا حواجز. وأعجبت الملكة رانيا العبدالله بالمواضيع التي يتم طرحها في هذه المجموعة لمساندة ودعم المرأة وقضاياها، مشيرة الى اهمية توسيع دائرة التأثير الايجابي على المجتمع وتحصين فكر أبنائنا لكي لا يكونوا عرضة للمؤثرات والأفكار التي لا تمثل قيمنا.

وقالت:« طرحكم لقضايا التعليم أمر هام بإعتباره أولوية وطنية يبدأ بتمكين المعلم وتدريبه وتطوير المناهج لنعيد الألق لنظامنا التعليمي».

الملكة رانيا خلال اللقاء

&

ملتقى نسائي

وفي& السياق ذاته ، قالت شاهين إن& هذه المجموعة أصبحت بمثابة ملتقى نسائي يهدف الى الإرتقاء بفكر المرأة وتوعيتها لأهمية دورها بالمجتمع الافتراضي (اون لاين) والتواصل الاجتماعي.

ونجحت هذه المجموعة في عرض العديد من المواضيع والاستفسارات لتخصصات ومجالات مختلفة من طب وقانون وعلم نفس وطفولة وتعليم، وتعمل على تعزيز جهود محاربة العنصرية وإثارة الفتن، وتحفيز الايجابية واحترام الآخر بغض النظر عن الاختلافات.

&كما وتضمن اللقاء مداخلات من السيدات النشميات المشاركات في المجموعة، وجرى الحديث عن قضايا يتم تناولها في المجموعة، ومنها التثقيف الصحي وبعض التجارب الشخصية الايجابية لتعميم اثرها على الجميع، كما تم عرض اجابات نتائج استبيان تعليمي تضمن العديد من الاسئلة التي طرحت خلال المجموعة حول دور المعلم والمناهج والبيئة المدرسية في توفير تعليم نوعي.

تجدر الإشارة الى أن موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" يعد أكثر وسائل التواصل تأثيرًا في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يصل عدد مستخدميه الى الملايين من مختلف الطبقات والنخب السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والقوى الحزبية وكل القوى الوطنية.

الملكة رانيا مع الناشطات

إعداد: رانيا تادرس