GMT 7:20 2017 الجمعة 13 يناير GMT 8:04 2017 الجمعة 13 يناير  :آخر تحديث

إنقطاع بث قناة أميركية ليحل مكانه بث قناة روسية

أ. ف. ب.

واشنطن: قطع الخميس البث الخاص بقناة "سي سبان" البرلمانية الأميركية على الإنترنت لنحو عشر دقائق، ليحل مكانه بث أحد برامج قناة "آر تي" الروسية.

وأوضحت القناة الأميركية على تويتر أنه "بعد ظهر اليوم (الخميس) قطع بث سي سبان الإلكتروني فترة وجيزة" ليحل مكانه برنامج تبثه "آر تي"، وأكدت أنها "تعمل على التحقيق وحل المشكلة".

وأضافت القناة "بما أن آر تي هي إحدى القنوات التي نراقبها بانتظام، نعتقد أن مشكلة (تقنية) داخلية" قد طرأت. 

وغالبا ما يتم اتهام قناة "آر تي" بأنها أداة بروبغاندا للكرملين، في وقت أشار تقرير للاستخبارات الأميركية نشر في 6 يناير إلى انخراطها في حملة التدخل الروسية بالانتخابات الاميركية.

وأدى نشر موقع ويكيليكس آلاف الرسائل الإلكترونية المسربة من بريد رئيس فريق حملة هيلاري كلينتون الى زعزعة موقع المرشحة الديموقراطية.

وإلى جانب قرصنة الرسائل الالكترونية، انتقد التقرير الاستخباري الأميركي "الدعاية" الروسية، بما في ذلك على الشبكات الاجتماعية من أجل تقويض الثقة بالإدارة الأميركية. وكرس التقرير ما لا يقل عن سبع صفحات لقناة "آر تي" وتغطيتها "السلبية باستمرار" لهيلاري كلينتون.

وحصل انقطاع البث الجمعة نحو الساعة 14,30 عندما كانت قناة "سي سبان" تبث جلسة استماع داخل مجلس النواب الأميركي.

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار