GMT 9:00 2017 الجمعة 13 يناير GMT 6:55 2017 السبت 14 يناير  :آخر تحديث
داعش يفجر جميع جسور المدينة لاعاقة تقدم الجيش

القوات العراقية تقتحم جامعة الموصل وتحرر مباني مهمة

د أسامة مهدي

حققت القوات العراقية تقدمًا ملحوظًا الجمعة بإقتحامها لجامعة الموصل وسيطرتها على حي الكفاءات، فيما قام مسلحو تنظيم داعش بتفجير جميع الجسور على نهر دجلة والرابطة بين الجانبين الايمن والايسر للمدينة لإعاقة تقدم الجيش.

«إيلاف» من لندن: أعلن قائد عمليات «قادمون يانينوى» الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله أن قوات مكافحة الارهاب قد سيطرت على مجمع الكفاءات عند مدخل جامعة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه موضحًا ان القوات قد اقتحمت قبل ذلك الجامعة وسيطرت على عدد من البنايات فيها. 

وأكد رشيد يار الله في سلسلة تصريحات نقلتها خلية الاعلام الحربي التابعة للقوات المشتركة، واطلعت عليها «إيلاف»، تحرير مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة وبناية قائمّقامية الموصل ومقرات ادارات الزراعة والتخطيط العمراني وعقارات الدولة.

واشار الى انه تم ايضًا تحرير حي الصدرية في الجانب الايسر من الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه. وقال إن قوات الرد السريع التابعة لقيادة الشرطة الاتحادية حررت حي السلام بالكامل في الساحل الايسر من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد عناصر داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

 

قوات عراقية تتقدم في احياء الموصل

 

وأوضحت خلية الإعلام الحربي ان تنظيم داعش فجّر جميع الجسور الرابطة بين جانبي الموصل على الساحلين الأيمن والأيسر لإعاقة تقدم الجيش الى الجانب الأيمن .

يذكر أن القوات العراقية المشتركة وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي تواصل منذ 17 من اكتوبر الماضي عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش، وهي ثاني أكبر مدن العراق بعد العاصمة بغداد، وأكبر مدينة تقع حاليًا في قبضة التنظيم في العراق، وكانت أولى المدن التي سيطر عليها التنظيم في صيف عام 2014 قبل أن يجتاح شمال البلاد وغربها. 

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار