وادي الخرار: شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي بمناسبة يوم الحج السنوي الى موقع "المغطس" على نهر الأردن الذي شهد عمادة يسوع المسيح بحسب التقاليد المسيحية.

وسار موكب من عشرات الكهنة يتقدمهم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بيير باتيستا بيتسالا، على وقع موسيقى فرق الكشافة، الى النهر فملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس الاحتفالي.

وحضر أكثر من اربعة الاف شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس" على مسافة نحو 50 كلم غرب عمان، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وقال النائب البطريركي للاتين في الاردن المطران مارون لحام في بداية القداس "هذا عيد ديني ووطني، عيد عماد السيد المسيح، في المكان نفسه الذي فيه تعمد السيد المسيح، وهذه نعمة يجب ان نشكر الله عليها".

واضاف "نحن نحتفل في مكان مقدس هو المكان الذي انطلقت منه البشرى المسيحية" الى العالم.

واثناء القداس، بارك الكهنة مياه النهر ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.

ويقع موقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الاردن، وقد ادرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد الى الموقع عشرات آلاف السياح العرب والاجانب كل عام.

ويشكل المسيحيون في الاردن 6% من عدد السكان البالغ نحو 9,5 مليونا.