: آخر تحديث
ديمقراطيون سيقاطعون حفلة التنصيب

عضو في الكونغرس: ترامب ليس رئيساً شرعياً

واشنطن: قال جون لويس عضو الكونغرس عن ولاية جورجيا "إنه لا يعتبر دونالد ترامب رئيساً شرعياً للولايات المتحدة"، مشيراً إلى أن الروس ساعدوا الجمهوريين في الوصول إلى البيت الأبيض ودمروا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأضاف جون في مقابلة مع محطة أن بي سي نيوز ستبث الأحد: "تعرفون أنني أؤمن بالعفو وبالعمل مع الآخرين، لكن سيكون من الصعب، سيكون من الصعب جداً أن أعمل مع هذا الرجل وهو ليس رئيساً شرعياً".

وتمسّك العضو الديمقراطي وهو رفيق نضال لمارتن لوثر كنج وقيادي بحركة الحقوق المدنية في ستينات القرن الماضي بأن ترامب ليس رئيساً شرعياً رغم إقراره "بأن تدخلات الروس لم تؤثر في نتائج الانتخابات".

وأكد أنه سيقاطع الاحتفال بتنصيب ترامب رئيساً للبلاد في العشرين من الشهر الجاري، منضماً بذلك إلى ديمقراطيين آخرين أعلنوا مقاطعتهم.

وكان مسؤولون في أجهزة الاستخبارات الأميركية قالوا إن الهجمات الإلكترونية الروسية التي كان الرئيس فلاديمير بوتين ضالع فيها شخصيا واستهدفت حواسيب الحزب الديمقراطي، كان الغرض منها التأثير في نتائج الانتخابات لصالح ترامب.

وأعلن نهاية العام الماضي الرئيس باراك أوباما سلسلة عقوبات ضد روسيا بسبب "الهجمات الإلكترونية"، ومنها طرد 35 دبلوماسيا روسيا وإغلاق مقرين تابعين لموسكو في ولايتي نيويورك وميرلاند.

وبعد تشكيك استمر أسابيع، أقر ترامب قبل يومين بأن روسيا تقف وراء الهجمات الإلكترونية، متهماً الحزب الديمقراطي بأنه لم يتخذ إجراءات كافية لحماية الحواسيب الخاصة به من الاختراق.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1.
- GMT السبت 14 يناير 2017 09:47
قال الرئيس أبو حسين أوباما في خطابه الوداعي بشيكاغو ""أقول للأمريكيين ، إعتصموا بالوحدة"" هذا أفضل إنجاز لأوباما خلال مسيرته كرئيس ، يكفي شوفينية وتكبر وادعاء، سواء كان من الديمقراطيين أو من بعض أصوات الجمهوريين الناشزة .
2. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT السبت 14 يناير 2017 11:03
قال جون لويس عضو الكونجرس عن ولاية جورجيا "إنه لا يعتبر دونالد ترامب رئيساً شرعياً للولايات المتحدة"، مشيراً إلى أن الروس ساعدوا الجمهوريين في الوصول إلى البيت الأبيض ودمروا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون))<< والعرب عليهم يجهزون التسالي "" مثل البوب كورن والكوكتيل والعصاير"" شكلها سنه جديده وحلوه على راس امريكا هههههههههههههه الشماته فيكم حلال
3. Crazy
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT السبت 14 يناير 2017 12:54
Well instead of denying he WON? get him 2020 end of story!! no one likes Trump he was just like a way to screw with the establishment politics, once they realize he''s really really CRAZY? they''ll be back to, square one
4. لينكولن سيهتز بقبره نتيجة
عربي من القرن21 - GMT السبت 14 يناير 2017 13:27
تحرير هؤلاء وأعطاؤهم نفس الحقوق لتدمير أمريكا بعنصريتهم وكراهيتهم لكل ما هو أبيض لأنهم متخلفون عنهم في كل شيء ويفتقدون كل ما هو جميل ( الصورة لشكوله مثالا) وكما يقول المثل الأمريكي :- ذي هاف أجيب أون ذيير شولدر !!!..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  2. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
  3. حماس تعلن قرب التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل
  4. الأوروبيون يخشون الجواسيس البريطانيين!
  5. اكتشاف عدد من أقدم المجرات في الكون على عتبتنا
  6. العلماء يكتشفون أقدم دليل على الحياة في الأرض
  7. مدير تويتر التنفيذي سيُستجوب أمام مجلس النواب الأميركي
  8. ترمب يرد على 350 افتتاحية في الصحف الأميركية
  9. من بينهم رئيس باراغواي الجديد: من هم عرب أمريكا اللاتينية؟
  10. نظام غذائي قاتل... تعرف إليه!
  11. الكشف عن تفاصيل علاقة
  12. علاج للسرطان يعيد تجديد خلايا الكبد ويغني عن عملية زرع الكبد
  13. باحثون من جامعات مرموقة ينشرون في مجلات علمية مشبوهة
  14. تسريب تسجيل لزوجة ابن ترمب
  15. قادة سابقون في الإستخبارات يحذّرون ترمب.. لا تفعلها مجددًا
في أخبار