GMT 10:27 2017 السبت 14 يناير GMT 6:32 2017 الأحد 15 يناير  :آخر تحديث
عملت مع جورج بوش وفي مصرف غولدمان ساكس

تعيين مصرية مستشارة كبيرة لترامب

عادل الثقيل

واشنطن: أعلن الفريق الانتقالي للرئيس دونالد ترامب الخميس، اختيار دينا حبيب باول وهي أميركية من أصول مصرية، لشغل منصب "مستشارة كبيرة لشؤون المبادرات الاقتصادية"، واصفاً إيّاها في بيان "بأنها تملك موهبة فذة وسجلاً حافلاً في مجالات الخدمة العامة".

وباول ولدت قبل 43 عاماً في مدينة الإسكندرية المصرية، قبل أن تهاجر مع عائلته إلى ولاية تكاسس، حيث نشأت في أسرة متواضعة، وكان والدها يعمل سائق حافلة وبائعاً في محل بقالة، ودرست في جامعة تكساس في مدينة أوستن.

وقبل تعيينها كانت تشغل وظيفة المسؤولة التنفيذية في مصرف غولدمان ساكس، وقبل هذا تولت مناصب رفيعة في إدارة الرئيس السابق جورج بوش، منها نائب وزير الخارجية لشؤون التعليم والثقافة.

كما عيّنها بوش مساعدة له لشؤون الموظفين، لتكون حينها أصغر من يتولى هذه الوظيفة في الولايات المتحدة، إذ كانت تبلغ 29 عاماً.

ومن خلال عملها في غولدن ساكس، أشرفت باول على برامج الاستثمار والخدمات الخيرية، التي تنفذ مشاريع تنموية حول العالم وتقدر قيمتها بأربعة مليارات دولار.

ويبدو أن وراء تعيينها في هذا المنصب الرفيع إيفانكا الابنة الكبرى لترامب، حيث إن باول كانت مستشارة لها.

ورجحت وسائل إعلام أميركية أن تتولى دينا مسؤولية تنفيذ خطط إيفانكا الاقتصادية، ولعل من أبرزها المساواة في الأجور بين الجنسين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار