GMT 15:37 2017 السبت 14 يناير GMT 6:51 2017 الأحد 15 يناير  :آخر تحديث
الرئيس المنتخب يعود إلى تويتر لضرب منتقديه

كيف رد ترامب على النائب الذي شكك بشرعيته؟

جواد الصايغ

«إيلاف» من نيويورك: وجه دونالد ترامب، الرئيس الاميركي المنتخب، انتقادات عنيفة الى نائب في الكونغرس على خلفية التصريحات التي اطلقها، وكان جون لويس، ممثل المقاطعة الخامسة في ولاية جورجيا بمجلس النواب، قال في تصريح له، "انه لا يرى دونالد ترامب رئيسا شرعيا، مشيرا "الى عدم حضوره حفل تنصيبه يوم الجمعة القادم".

رد ترامب

ترامب رد على كلام لويس المشكك بشرعيته، مطلقا العنان لتغريداته على موقع تويتر، حيث كتب قائلاً،" يجب على عضو الكونغرس ان يمضي مزيدا من وقته لبحث كيفية مساعدة مقاطعته التي تمر بظروف رهيبة، ناهيك عن ارتفاع معدل الجريمة، بدلا من تقديم شكاوى مزورة حول نتيجة الانتخابات".

ليس شرعيا

لويس قال في تصريحاته،" أؤمن بالمغفرة، وأؤمن بمحاولة العمل مع الناس. ولكن هذا سيكون صعبا جدا، لا ارى الرئيس المنتخب على أنه رئيس شرعي".

وتابع نائب المقاطعة الخامسة في جورجيا قائلا: "اعتقد ان الروس تدخلوا لمساعدة ترامب من اجل انتخابه، وتدمير منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون"، مضيفا: "لا اخطط لحضور حفل التنصيب، هذه هي المرة الاولى التي اغيب فيها عن الحفل منذ انتخابي في الكونغرس" .

السيناتور الجمهوري عن نبراسكا، بن ساسا، حث لويس على تغيير رأيه بخصوص حضور حفل التنصيب،" مشيرا الى ان المشاركة في هذا اليوم لا يمثل الاحتفال برجل معين وانما بالتداول السلمي للسلطة.

وبعد تصريح لويس، ارتفع عدد الديمقراطيين الذين سيغيبون عن حفل التنصيب الى ستة أعضاء وفقا للاعلام الاميركي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار