«إيلاف» من لندن: أعلنت القوات العراقية المشتركة اليوم سيطرتها الكاملة على الساحل الايسر لمدينة الموصل الشمالية بعد إستكمال تحريرها لجامعة المدينة وباقي الاحياء وتنفيذ ضربات جوية ضد مواقع واهداف تنظيم داعش اسفرت عن تدمير معامل لتفخيخ العجلات ومخازن للأسلحة والصواريخ والعبوات الناسفة .&

واكدت الشرطة الاتحادية انها فرضت سيطرتها المطلقة على الساحل الأيسر لمدينة الموصل وقالت

في بيان إطلعت عليه «إيلاف» أنها بقواتها كافة "فرقة الرد السريع والفرقة الخامسة والفرقة الالية والفرقة المدرعة التاسعة" وبدعم وإسناد من قبل طياري طيران الجيش وطيران التحالف الدولي تمكنت من تحرير الجزء الجنوبي للساحل الايسر بالكامل ضمن المرحلة الثانية لعملية قادمون يانينوى والاحياء المحررة هي : يونس السبعاوي ويافا والانتصار والشيماء والصحة ويارمجة الغربيه ويارمجة الشرقية والوحدة والصابرين وسومر والساهرون والسلام وفلسطين وجديدة المفتي والميثاق والدوميز ومستشفى السلام والمجمع الطبي والسيطرة على طريق كركوك الموصل. واوضحت ان القوات تنجز حاليا عملية التفتيش والتطهير للمنازل والطرق من العبوات والمتفجرات.

غارات جوية

ومن جهتها قالت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات المشتركة أن المقاتلات العراقية نفذت مجموعة ضربات جوية على أهداف منتخبة بدقة أسفرت عن تدمير أهداف منتخبة لتنظيم داعش بالكامل وتكبيده كبيرة بالاشخاص والمعدات.&

وأضافت الخلية في بيان صحافي حصلت على نصه «إيلاف» أن طائرات القوة الجوية العراقية ضربة جوية في قضاء تلعفر حي السلام الضربة عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات ومخزن للأسلحة والعبوات الناسفة إضافة الى تدمير مخزون للمنتجات النفطية تابعة لعناصر داعش وتدمير مخزن للأسلحة والصواريخ .. فيما اسفرت ضربة جوية في حي الطليعة بقضاء تلعفر عن تدمير مخزن للأعتدة والصواريخ، في حين أسفرت ضربة جوية في محور الحشد الشعبي بقضاء تلعفر عن تدمير عجلتين مفخختين كانت مغطاة في قرية بزونته.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب قد تمكن في وقت سابق السبت من تحرير جامعة الموصل بالساحل الأيسر للمدينة بالكامل ورفع العلم فوق مبانيها حسب مصادر إعلامية رسمية عراقية. وقال ضباط عراقي إن القوات الخاصة العراقية قاتلت عناصر داعش داخل حرم جامعة الموصل في ثاني يوم من الاشتباكات العنيفة بالمجمع وعثرت على مواد كيماوية استخدمت في محاولة تصنيع أسلحة.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب في المجمع إن القوات دخلت الجامعة ومشطت المعهد التقني وكليتي الأسنان والآثار. &

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أعلنت امس الجمعة إقتحامها جامعة الموصل وفرض السيطرة على عدد من أبنيتها كما فرضت سيطرتها فيما بعد على مجمع الكفاءات قرب الجامعة قبل أن تتمكن قوات جهاز مكافحة الإرهاب من تحرير المعهد التقني في جامعة الموصل.

الموصل .. رجل قتل داعش زوجته وابنه يحتضن قائد قوات مكافحة الارهاب عبد الوهاب الساعدي

تحرير احياء جنوب شرق الموصل

كما أعلن الجيش العراقي اليوم استكمال السيطرة على كامل أحياء جنوب شرقي الموصل بعد تحرير&حي& يارمجة الغربية من قبضة تنظيم داعش .

وأوضح قائد الحملة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان إن قوات الشرطة الاتحادية حررت حي يارمجة الغربية جنوب شرقي الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه . وأضاف أن قوات الشرطة الاتحادية بقواتها كافة (فرقة الرد السريع والفرقة الخامسة والفرقة الآلية) والفرقة المدرعة التاسعة في الجيش وبدعم واسناد من قبل طيراني الجيش والتحالف الدولي قد تمكنت من تحرير كامل الأحياء الواقعة جنوب شرقي الموصل.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي تواصل منذ 17 من اكتوبر الماضي عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش وهي ثاني أكبر مدن العراق بعد العاصمة بغداد وأكبر مدينة تقع حاليا في قبضة التنظيم في العراق وكانت أولى المدن التي سيطر عليها التنظيم في صيف عام 2014 قبل أن يجتاح شمالي وغربي البلاد.&