مسلح حوثي

قتل اكثر من 20 من المسلحين الحوثيين في القتال الاخير في منطقة ذباب

أكدت مصادر طبية وعسكرية في اليمن ان 26 مسلحا على الاقل من جانبي الصراع في البلاد قتلوا في اشتباكات وغارة جوية بينما تواصل قوات الحكومة اليمنية المعترف بها هجومها على مواقع للحوثيين في منطقة ذباب القريبة من مضيق باب المندب الذي يربط بين البحر الأحمر والمحيط الهندي.

ونقلت وكالة فرانس برس للانباء عن مصدر طبي في المنطقة قوله إن جثث 12 من المسلحين الحوثيين نقلت الى مستشفى في ميناء الحديدة، اضافة الى 23 من جرحى الحركة التي تدعمها ايران.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله إن هؤلاء المسلحين قتلوا وجرحوا في اشتباكات جرت ليلة الجمعة في مديرية ذباب.

ونقلت الوكالة ذاتها عن مصدر أمني يمني قوله إن غارة جوية شنتها ليلة الجمعة طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على موقع للحوثيين في الزيدية في محافظة الحديدة خلفت 9 قتلى في صفوف الحوثيين.

يذكر ان ميناء الحديدة المطل على البحر الاحمر يقع الى الشمال من ذباب بحوالي 200 كيلومتر.

من جانبه، قال مسؤول طبي في ميناء عدن الجنوبي إن 5 من المسلحين الموالين للحكومة المعترف بها قتلوا واصيب 14 بجروح في الاشتباكات التي جرت ليلا قرب ذباب.

ونقلت الوكالة عن قائد في "قوات المقاومة الشعبية" الموالية للقوات الحكومية قوله إن القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دخلت مدينة ذباب وسيطرت على المقرات الحكومية فيها.

واضاف المصدر ان القوات الحكومية والقوات الموالية لها سيطرت ايضا على اجزاء كبيرة من معسكر العمري الواقع على سفح جبل مطل على الساحل.

وكانت القوات الحكومية والقوات الموالية لها سيطرت على مضيق باب المندب في تشرين الاول / اكتوبر 2015 وطرت الحوثيين شمالا.

ولكن الحوثيين ما زالوا يسيطرون على معظم الساحل اليمني المطل على البحر الأحمر، مما يشكل "تهديدا للملاحة الدولية" حسبما يصر التحالف الذي تقوده السعودية.