الرياض: تستضيف العاصمة السعودية، الرياض،&اليوم الأحد "مؤتمر دول التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي".&

وسيبحث المجتمعون الممثلون برؤساء هيئة الأركان العامة في 14 دولة مشاركة في التحالف، رفع مستوى التنسيق بين ممثلي الدول المشاركة، لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات متسارعة، وذلك للوصول إلى إجراءات تخدم الأمن الإقليمي والدولي، وتعزيز جهود التحالف الدولي الذي حقق تقدمًا ملموسًا في الفترة الأخيرة في عملياته التي تستهدف شل قدرات التنظيم.

ورحب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن، عبدالرحمن بن صالح البنيان، بالمشاركين في الاجتماع، معتبراً استضافة السعودية للمؤتمر تعكس التزام المملكة تجاه دعم ومساندة كل الجهود الدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية.

وأكد أن المملكة من أكثر الدول التي عانت من الإرهاب الذي طالما استهدفها وخطط على استهداف أمنها.

وشدد رئيس هيئة الأركان العامة على أن السعودية، تعمل بشكل مستمر ووثيق مع التحالف الدولي لمواجهة التنظيم الإرهابي، ومع بقية دول العالم على مسارات أمنية وفكرية ومالية أخرى تهدف إلى تقويض قدرات هذه التنظيمات ومحاصرتها، وتجريم تقديم أي مساعدة لها.

ويشارك في الاجتماع رؤساء هيئات الأركان العامة في 14 دولة ضمن التحالف الدولي هي: الأردن، الإمارات، الولايات المتحدة الأميركية، البحرين، تركيا، تونس، السعودية، سلطنة عمان، قطر، الكويت، لبنان، ماليزيا، المغرب، ونيجيريا.
&