القدس: قصف الجيش الاسرائيلي الاحد موقعا عسكريا تابعا لحركة حماس الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة بعد اطلاق نار على مركبة عسكرية اسرائيلية، بدون وقوع اصابات، بحسب ما اعلنت مصادر اسرائيلية وفلسطينية.

واعلن الجيش الاسرائيلي في بيان استهدافه لموقع تابع لحماس جنوب قطاع غزة ردا على اطلاق النار، بدون الادلاء بمزيد من التفاصيل. واكدت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس قصف موقع في منطقة الفخاري الحدودية مع اسرائيل، ولكنها قالت ان دبابات وجرافات اسرائيلية توغلت داخل القطاع. ولم يكن بامكان متحدثة عسكرية اسرائيلية تأكيد التوغل.

واعلن وقف هش لاطلاق النار منذ الحرب المدمرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة بين يوليو واغسطس 2014 واستمرت خمسين يوما وكانت الاطول والاكثر دموية بين الحروب الثلاث على القطاع.

وتعرض اتفاق وقف اطلاق النار تكرارا لانتهاكات اثر اطلاق صواريخ من قطاع غزة على اسرائيل غالبا ما تنسب الى فصائل فلسطينية مسلحة. وشهد قطاع غزة المحاصر ثلاث حروب مدمرة بين العامين 2008 و2014 بين الجيش الاسرائيلي والفصائل الفلسطينية منذ سيطرة حماس على القطاع العام 2007.

ويخضع القطاع منذ عشر سنوات لحصار اسرائيلي صارم. كما ان مصر غالبا ما تغلق معبر رفح، المنفذ الوحيد الذي يصل القطاع بالخارج.