GMT 14:18 2017 الثلائاء 17 يناير GMT 22:20 2017 الأربعاء 18 يناير  :آخر تحديث
الرئيس المنتخب يصف الاستطلاعات بـ"المزوّرة"

ترامب يدخل البيت الأبيض بشعبية منهارة !

عادل الثقيل

«إيلاف» من واشنطن: وصف ترامب الاستطلاعات التي نشرت قبل ٧٢ ساعة من تنصيبه بـ « المزورة»،  وقال في تغريدة الثلاثاء، "إن الأشخاص أنفسهم الذين قاموا باستطلاعات الإنتخابات المزيفة، يقومون الآن بتزييف استطلاعات التأييد".

وهاجم الرئيس المنتخب عبر "تويتر"خلال الأيام الماضية، قناتي «السي أن أن» و«أ بي سي» مرات عدة، خصوصاً برنامج ساترداي نايت الذي يُبث عبر الأخيرة، إذ ظهر في حلقته السبت الماضي، مشهد تمثيلي ساخر يظهر الرئيس الروسي وهو يبتز ترامب بـ "شريط فيديو"، في إشارة إلى تقرير الاستخبارات الأميركية الذي سرّب مؤخراً، ويتحدث عن مزاعم أن الرئيس المنتخب تم تصويره مع فتيات بأوضاع غير لائقة في أحد فنادق موسكو عام 2013.

وكانت قد نشرت محطة «السي ان ان» نتائج إستطلاع وصفت بالمفاجئة، كما وأجرت محطة «أ بي سي» استطلاعًا آخر بالتعاون مع صحيفة الواشنطن بوست ونشرت نتائجه اليوم، أظهر أرقاماً متقاربة لما ورد في استطلاع  «السي أن أن».

وقال 61 في المئة من الأميركيين في استطلاع أ بي سي والواشنطن بوست، إنهم لا يثقون في أن ترامب سيتخذ القرارت الصحيحة لمستقبل بلادهم، وهو ما قد يعكس القلق من أداء فريق الرئيس الانتقالي، إذ إنه بعد انتخابه كانت النسبة نفسها من مواطني بلاده يثقون بمستقبل البلاد في ظل إدارته. 

ورأى 79 في المئة من الأميركيين أن عليه أن يكشف سجل الضرائب الخاص به، وهو ما طالب به أيضا 49 في المئة من مؤيديه.

وبهذا يدخل الرئيس المنتخب دونالد ترامب البيت بتأييد شعبي ضئيل لا يتجاوز 40 في المئة، وهو الأقل مقارنة بالرؤساء السبعة الذين سبقوه، إذ إن الرئيس أوباما كان يحظى بقبول 84  في المئة عند توليه الرئاسة، فيما حظى سلفه جورج بوش الأبن بواحد وستين بالمئة، وكلينتون الزوج بسبعة وستين بالمئة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار