GMT 14:51 2017 الجمعة 20 يناير GMT 10:53 2017 السبت 21 يناير  :آخر تحديث
لا أدوار لبعضهم في إدارة دونالد ترامب

تعرف إلى أفراد العائلة الأميركية الأولى الجديدة

ترجمة عبدالاله مجيد

إيلاف من لندن: ما إن يؤدي دونالد ترامب القسم الدستوري اليوم الجمعة حتى تبدأ مروحية بتشغيل محركها لنقل عائلة اوباما الى المطار ومنه الى منتجع لقضاء اجازة في كاليفورنيا.

وستكون العائلة الأولى الجديدة أخذت مكانهم في البيت الأبيض. أدناه نبذة عن عائلة ترامب والأدوار التي قد يتولاها كل فرد من افرادها في الادارة.

ميلانيا ترامب (46 سنة)

زوجة دونالد. ولدت باسم ميلانيا كنافس في سلوفينيا شرق اوروبا.

عملت عارضة ازياء وحققت نجاحاً في مهنتها حتى انها كانت تعمل مستخدمة اسمها الأول فقط.

واستمرت في العمل بوصفها مهاجرة ليست مسجَّلة لدى السلطات الاميركية الى ان حصلت على تأشيرة عمل في عام 1997 ، بحسب تحقيق صحافي اجرته وكالة اسوشيتد برس.

التقت زوجها خلال فعاليات اسبوع الأزياء في نيويورك.  وسيحتفل الثنائي بمرور 12 سنة على زواجهما في 22 يناير، أي بعد يومين على تنصيب ترامب رئيساً.

قالت ميلانيا انها بوصفها سيدة اميركا الاولى تريد ان تكون "تقليدية جداً" على غرار بيتي فورد أو جاكلين كندي.

كما تعتزم محاربة البلطجة والمضايقات على الانترنت.  وستبقى ميلانيا في نيويورك حتى نهاية السنة الدراسية مع ابنها بارون ترامب (10 سنوات) ومن المتوقع ان يكون دورها بالحدود الدنيا في الادارة.

دونالد ترامب الإبن (39 سنة)

اكبر ابناء دونالد ترامب وهو نفسه أب لخمسة اطفال من زوجته عارضة الأزياء السابقة فانيسا كاي هايدن.  

وعلى غرار والده فانه نجم من نجوم التلفزيون الواقعي في برنامج "المتمرن" ذي الشعبية الواسعة.  رُشح لادارة منظمة ترامب ، امبراطورية ترامب التجارية ، مع شقيقه اريك يساعدهما مدير مخضرم.  وليس من المتوقع ان يقوم ترامب الابن بدور في ادارة والده.  

مشاركته في رئاسة منظمة ترامب تمنعه من القيام بدور رسمي وفق القواعد الاخلاقية والتقاليد المتبعة بل تمنعه من الحديث مع والده في التجارة أو الاستماع من والده عن شؤون الحكم.

وكان ترامب الابن اثار ردود افعال غاضبة خلال الحملة الانتخابية حين وافق على مقابلة اجراها معه متعصب أبيض وبسبب تصريحاته المهينة عن اللاجئين السوريين.  يمارس هواية الصيد ويسمي نفسه من الرجال الذين "يعجبهم ثدي المرأة".

اريك ترامب (33 سنة)

ثاني ابناء ترامب بعد الابن البكر وظهر ايضا في برنامج والده التلفزيوني.  متزوج من لارا ترامب أو لارا يوناكسا سابقا ، التي تعمل مدربة لياقة بدنية ومنتجة تلفزيونية.

وسيتولى اريك مع شقيقه دونالد الابن ادارة منظمة ترامب ومن المقرر ألا يكون له دور في ادارة ترامب.

يدير اريك منظمة خيرية ضد السرطان في مرحلة الطفولة. ولكن ما اطلقه من اقوال عن تبرع والده بمبالغ كبيرة للمنظمة لم يمكن التحقق من صحته مثلها مثل اقوال اخرى اطلقتها عائلة ترامب عن التبرع للأعمال الخيرية.  يهوى الصيد مثل شقيقه دونالد.

ايفانكا ترامب (35 سنة)

أكبر بنات ترامب، من زوجته التشيكية ايفانا التي كانت عارضة ازياء انجبت له  دونالد الابن واريك الى جانب ايفانكا.

اعتنقت ايفانكا الديانة اليهودية للزواج من رجل الأعمال جاريد كوشنر الذي له منها ثلاثة اطفال.

وهي مديرة شركة للازياء والمجوهرات وظهرت في برنامج والدها "المتمرن".  كما انها مديرة تنفيذية في منظمة ترامب وأدارت مشاريع بينها فندق ترامب الذي افتُتح مؤخرا في مبنى البريد القديم وسط واشنطن.  

ولكنها قالت انها ستصفي مصالحها في شركات العائلة بسبب دور زوجها في ادارة ترامب.

ولا يُعرف كيف ستقوم بتصفية مصالحها ولكن مسؤولين في المنظمة قالوا انها ستحول اسهمها الى مدفوعات ثابتة.  ونفت ايفانكا ترامب ما تردد عن قيامها بدور السيدة الأولى.  وقالت في مقابلة مع شبكة أي بي سي نيوز "ان هناك سيدة اولى واحدة وهي ستعمل اشياء متميزة". 

جاريد كوشنر (36 سنة)

زوج ايفانكا ترامب. نشأ في نيو جرسي وهو حفيد يهود نجوا من المحرقة النازية ويحمل شهادة اولية من جامعة هارفرد وشهادة بالقانون من جامعة نيويورك.  

تولى ادارة شركة عائلته العقارية بعد سجن والده وادانته بتهمة التلاعب بافادات شهود والتهرب من الضرائب.

كوشنر مالك وناشر صحيفة نيويورك اوبزرفر وقال انه بصدد انسحابه من الشركة العقارية والصحيفة بعد انتقاله الى موقع مستشار كبير لوالد زوجته في البيت الأبيض.

ورغم افتقار كوشنر الى الخبرة السياسية فانه قام بدور حاسم وراء الكواليس في حملة ترامب الرئاسية موجهاً كوادر الحملة وقراراتها الاستراتيجية.

وسيقوم بدور مستشار كبير للرئيس ترامب على افتراض ان التمحيص يتوصل الى انه في هذا الموقع لا ينتهك قوانين مكافحة المحسوبية.

مارلا مايبلز وتيفاني ترامب

مايبلز (53 سنة) عارضة ازياء وممثلة سابقة وهي زوجة ترامب الثانية انجبت له تيفاني (23 سنة) رابع اطفاله.

مايبلز الآن ناشطة وكاتبة اغاني في حين ان تيفاني تخرجت مؤخرا من الجامعة.

وليس من المتوقع ان تقوم أي منهما بدور في ادارة ترامب.  

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان".  الأصل منشور على الرابط التالي

https://www.theguardian.com/us-news/2017/jan/20/trump-first-family-politics-roles


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار