GMT 0:00 2017 الأحد 22 يناير GMT 5:51 2017 الثلائاء 24 يناير  :آخر تحديث
ينشر مجموعة ضخمة من الملصقات بمناسبة التنصيب

مصمم لوحة "الأمل" لأوباما يعارض ترامب بفنّه

إعداد: ابتسام الحلبي

في تحدّ صريح لتصريحات الرئيس الأميركي الجديد حول النساء، يقوم الفنان الشهير شيبيرد فيري صاحب الملصق الأيقوني عن باراك أوباما، والذي يحمل عنوان "الأمل"، بإطلاق حملة لنشر الملصقات التي تدين تصريحات دونالد ترامب وموضوعها الكره والخوف والعنصرية.


إبتسام الحلبي من بيروت: قبل ثماني سنوات، ابتكر الفنان "شيبيرد فيري" ملصقاً أيقونياً عنوانه "الأمل"، حمل صورة باراك أوباما بالأزرق والأحمر ودعم حملته الانتخابية.

والآن يحضّر "فيري" وفريقه تصريحات سياسية لاذعة من خلال حملة "نحن الشعب"، التي استوحي اسمها من أول ثلاث كلمات في مقدمة الدستور. 

وقد نفّذت المؤسسة غير الربحية "أمبليفاير" ثلاثة أعمال للفنان تعرض نساء من اثنيات مختلفة، ويأمل المنظمون أن تساهم الملصقات في محاربة "الكره والخوف والعنصرية".

وكذلك، أنجزت المؤسسة ملصقات من تصميم "ارنستو يرينا" و"جيسيكا سابوغال"، ويشرح "فيري" على موقعه كيف تقوم هذه الملصقات بتكريم المسيرة النسائية التي ستنظم في يوم تنصيب دونالد ترامب: "اذا كنتم تخططون للمشاركة في المسيرة هذا السبت في وسط مدينة لوس انجلس، ارفعوا هذه اليافطات بكل فخر".

في الواقع، بدأ مشروع "نحن الشعب" كحملة تحفيزية تهدف الى جمع مبلغ ستين ألف دولار لنشر الملصقات في كل أنحاء الولايات المتحدة، لكنّه جمع حتى الآن 1,365,005 دولارات.

لوحة "الأمل" التي صممت خصيصا لدعم باراك أوباما في حملته للظفر برئاسة أميركا لأول مرة

وفي هذا الإطار، كتبت مؤسسة أمبليفاير على موقعها المخصص للحملة: "ستتم محاصرة وإغلاق قسم كبير من واشنطن في يوم التنصيب، وستُفرض في بعض المناطق قيود تمنع اليافطات والشعارات المحمولة. لكننا اكتشفنا وسيلة للاختراق، اسمها الصحيفة! واذا نجحت هذه الحملة، سنقوم في 20 يناير بحجز صفحات كاملة للإعلانات في الواشنطن بوست لنعرض الصور، حتى يتمكن الناس في العاصمة وكل أنحاء البلد من حملها معهم الى الشوارع، وتعليقها على النوافذ أو لصقها على الجدران."

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير نقلاً عن "ذا إندبندنت". المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي:

http://www.independent.co.uk/arts-entertainment/art/news/barack-obama-hope-artist-new-photo-donald-trump-inauguration-we-the-people-a7534706.html?cmpid=facebook-post


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار