GMT 12:51 2017 الأحد 22 يناير GMT 6:31 2017 الثلائاء 24 يناير  :آخر تحديث

مسيرات نساء مناهضة لدونالد ترامب تسيطر على اهتمام مستخدمي تويتر

بي. بي. سي.

trending banner

نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو تويتر في العالم على مدار اليوم الماضي.

"مسيرة النساء"

womens march DC

أبرز موضوع اهتم به مستخدمو تويتر حول العالم، بما في ذلك العالم العربي، المظاهرات التي خرجت في عواصم عدة حول العالم احتجاجا على موقف دونالد ترامب تجاه النساء.

واستخدم مغردون هاشتاغ #WomensMarch أي "مسيرة النساء" للتنديد بتصريحات ترامب المتعلقة بالنساء، وعبر الكثيرون عن مخاوفهم من أن تواجه حقوق النساء والأقليات تهديدا من الإدارة الأمريكية الجديدة.

وتداول مغردون صوراً تبين أعداد المتظاهرين في الشوارع المحيطة بالبيت الابيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، وتقارنهم بأعداد حضور حفل تنصيب ترامب. وقد أشارت غالبية التقديرات إلى أن الحشود المتظاهرة في مسيرة النساء في واشنطن تجاوزت أعداد من حضروا حفل التنصيب.

ومن أبرز التغريدات التي تم تداولها صور الشعارات المختلفة التي رُفعت وصور الممثلات والمغنيات اللاتي شاركن في المظاهرات المختلفة مثل ايما واتسن، وكيتي بيري، ومادونا، وسكارلت يوهانسون، ودرو باريمور.

كما ركز الكثيرون على المشاهير من الرجال الذين شاركوا في المظاهرات، ففي واشنطن شارك وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، وفي لندن شارك عمدة المدينة صادق خان والممثل البريطاني ايان ماكيلان.

وفاق عدد التغريدات التي ظهر فيها هاشتاغ #WomensMarch ثمانية ملايين تغريدة أكثر من سبعة آلاف منها كُتبت باللغة العربية.

#الحمرا

beirut hamra costa

اهتم مغردون في لبنان بعملية انتحارية أحبطتها قوات الأمن اللبنانية في منطقة الحمرا وسط العاصمة بيروت.

ودشن مستخدمو تويتر هاشتاغ #الحمرا لتداول تطورات النبأ الذي أفاد بإلقاء القبض على رجل كان يعتزم تفجير نفسه في مقهى "كوستا" بشارع الحمرا، إضافة إلى صور من داخل المقهى أثناء عملية الاعتقال.

وأفادت آخر الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بأن "انتحاري الحمرا اعترف بانتمائه للتنظيم المعروف بالدولة الإسلامية" دون ورود أية تصريحات رسمية بهذا الشأن حتى ساعة نشر هذا الخبر.

واثنى مستخدمو الهاشتاغ على قوات الأمن اللبنانية "لحماية لبنان من الارهاب" على حد قولهم، كما أدان الكثيرون الجهة التي حاولت تنفيذ العملية.

ووصل عدد التغريدات التي ظهر فيها هاشتاغ #الحمرا إلى 5300 تغريدة.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار