GMT 10:00 2017 الإثنين 23 يناير GMT 7:04 2017 الثلائاء 24 يناير  :آخر تحديث
ردًا على عريضة وقع عليها مئة ألف

البيت الأبيض يرفض نشر سجل ترامب الضريبي

عادل الثقيل من واشنطن

رفض ترامب نشر سجلاته الضريبية أمام العلن كما أكدت مساعدته، بعدما طالبت عريضة شعبية جمعت مئة ألف توقيع الرئيس الجديد بالإفصاح عن هذه السجلات، ليكون بذلك الرئيس الأول في تاريخ البلاد الذي يتهرب من القيام بهذه الخطوة.

إيلاف من واشنطن: قالت كيليان كونواي، مساعدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن الأخير لن ينشر سجل عائدات الضرائب الخاص به.

وكانت عريضة رفعت الجمعة على موقع البيت الأبيض على شبكة الإنترنت، وقع عليها أكثر من مئة ألف مواطن، طالبت ترامب بنشر سجلاته الضريبية، ووصول الموقعين إلى هذا العدد يلزم الإدارة بالرد عليها.

وقالت كيليان في مقابلة مع محطة "أ بي سي" الأحد: "رد البيت الأبيض أنه لن ينشر سجل الضرائب الخاص بالرئيس". وأكدت "لقد أوضحنا خلال الانتخابات أن الرئيس لن ينشر سجلات عائدات الضرائب الخاصة به، وهي لا تهمّ الأميركيين، لأنهم صوّتوا له".

سابقة رئاسية
ورأت "أن غالبية الأميركيين تركز على كيف ستكون  سجلات عائدات  الضرائب الخاصة بهم، خلال فترة الرئيس". ومعلوم، أن بعض الأميركيين يستعيدون بعض الضرائب التي دفعوها طوال العام، لاعتبارات عدة، منها تدني مستوى دخل الفرد أو الأسرة مجتمعة.

يكشف "سجل العائدات "بالتفصيل ما كسبه كل شخص طوال السنة، وحجم الضرائب التي دفعها إلى الحكومتين المحلية والفدرالية.
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" كشفت أن ترامب، الذي أعلن الإفلاس مرتين على الأقل، لم يدفع الضرائب منذ عام 1998. والرئيس الحالي هو الأول منذ عقود الذي يرفض نشر سجله الضريبي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار