GMT 7:46 2017 الثلائاء 24 يناير GMT 7:50 2017 الثلائاء 24 يناير  :آخر تحديث

جورج بوش الاب خرج من العناية الفائقة

أ. ف. ب.

شيكاغو: خرج الرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش الاب الاثنين من قسم العناية الفائقة بعد تعافيه من اصابة بالتهاب رئوي، فيما سمح الاطباء ايضا بخروج زوجته باربرا من المستشفى نفسه اثر اصابتها بالتهاب الشعب الهوائية. 

وكان الرئيس الاميركي الاسبق وزوجته ادخلا الاربعاء الى مستشفى في هيوستن. ويعاني بوش الاب البالغ من العمر 92 عاما التهابا رئويا جرثوميا وادخل الى العناية الفائقة لمساعدته على التنفس. وبات الان يتنفس من تلقاء نفسه، ويمكن اخراجه من المستشفى الجمعة أو في نهاية الاسبوع.

كذلك فإن زوجته بابرا بوش (91 عاما) كانت ادخلت بدورها الى المستشفى على سبيل الوقاية، لكنها خرجت منه. وقال الاطباء خلال مؤتمر صحافي ان الاثنين يتعافيان جيدا مشيرين الى ان تعافيهما بالكامل يستلزم اسبوعا او اثنين. 

وقال المتحدث باسم عائلة بوش على تويتر ان الزوجين "يشكران الاميركيين والاصدقاء من كل انحاء العالم على صلواتهم وامنياتهم الطيبة". ونشر المتحدث صورة تظهر الرئيس الاسبق متمددا في سريره داخل المستشفى وهو يبتسم والى جانبه زوجته.

والرئيس بوش يعرف جيدا هذا المستشفى في هيوستن إذ انه ادخل اليه مرارا في السنوات الاخيرة مع تدهور صحته اكثر فاكثر. وفي يوليو 2015 كان السبب اصابته بكسر في احدى فقرات عموده الفقري وفي ديسمبر 2014 بسبب مشاكل تنفسية وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2012 بسبب التهاب حاد في القصبات الهوائية استدعى بقاءه في المستشفى لشهرين.

ويتنقل الرئيس الاسبق على كرسي متحرك ولكن من دون ان يسلبه عجزه الابتسامة التي لا تفارق وجهه في اطلالاته العلنية النادرة.

وكان بوش الاب كتب رسالة الى دونالد ترامب اعتذر فيها سلفا من ترامب لانه سيكون الرئيس الاسبق الوحيد الباقي على قيد الحياة والذي لن يتمكن من حضور حفل تنصيبه بسبب مرضه، وكذلك الامر بالنسبة الى زوجته باربرا.
 

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار