GMT 17:11 2017 الثلائاء 24 يناير GMT 9:45 2017 الأربعاء 25 يناير  :آخر تحديث
عقب لقاء خاص في البيت الابيض

نفي جمهوري لتصريحات أطلقها ترامب

جواد الصايغ

«إيلاف من نيويورك»: رد رئيس مجلس النواب الاميركي، الجمهوري بول رايان على التصريحات المنسوبة الى الرئيس الجديد، دونالد ترامب حول تصويت المهاجرين غير الشرعيين في الانتخابات الرئاسية.
وقال رايان، للصحفيين في مبنى الكابيتول بالعاصمة الاميركية، واشنطن، "إنه لا يوجد اي دليل حول تصويت المهاجرين غير الشرعيين في الانتخابات".

خسر بسبب المهاجرين غير الشرعيين
وأتت تصريحات رايان الذي يمثل ولاية ويسكونسن، بعد يوم واحد من تسريب حديث اطلقه ترامب خلال اجتماع خاص ضمه الى جانب ورايان وثمانية زعماء في الكونغرس، وفحواه،" ان خسارته للتصويت الشعبي مردها تصويت ثلاثة الى خمسة ملايين من المهاجرين غير الشرعيين في الانتخابات"، علما بأن ترامب كان قد توعدهم  خلال حملته الانتخابية بإعادتهم الى بلادهم".
واشار رئيس مجلس النواب الاميركي، "الى انه لا يوجد اي دليل على موضوع تصويت المهاجرين غير الشرعيين".
وحقق ترامب انتصارا كاسحا على صعيد اصوات مندوبي المجمع الانتخابي، الا ان المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تفوقت عليه في التصويت الشعبي بفارق وصل الى ثلاثة ملايين صوت.


غراهام: توقف عن ذلك
ولم يقتصر النفي الجمهوري على رايان وحده، بل تعداه ليشمل السيناتور ليندساي غراهام، الذي توجه الى ترامب قائلا،: توقف عن اطلاق مثل هذه الاخبار او قدم لنا المعلومات التي تمتلكها بهذا الخصوص".
وأضاف،" عليك ان تقول، لقد نظرت في هذا الموضوع وتبين ان الانتخابات كانت عادلة ونزيهة، لان اي شيء غير ذلك سيقوض من قدرتك على حكم البلاد".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار