دشن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز&أحدث طائرة في العالم انضمت لأسطول القوات الجوية الملكية السعودية، خلال رعايته احتفالية كلية الملك فيصل الجوية بمناسبة مرور 50 عاما على إنشائها، وتخريج الدفعة 91 من طلبة الكلية.
&
إيلاف من الرياض: رعى العاهل الملك سلمان بن عبدالعزيز صباح اليوم الأربعاء، حفل كلية الملك فيصل الجوية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها، وتخريج الدفعة 91 من طلبة الكلية، وتدشين الطائرة الجديدة F.15 – SA، التي تنضم لأسطول القوات الجوية الملكية السعودية، بحضور الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان.
&
ولدى وصول الملك سلمان إلى مقر الحفل برفقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز، كان في استقباله الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، وقائد القوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي، وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن خالد عبدالله اللعبون.
&
بعد ذلك، تفقد الملك سلمان ميدان العرض الأرضي للطائرات وطابور العرض.
&
أحدث المنظومات
ثم ألقى قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن خالد اللعبون كلمة نقلتها وكالة الأنباء السعودية أكد فيها أن هذه الكلية أصبحت واحدة من أفضل كليات الطيران في العالم حيث خرجت آلاف الطيارين والفنيين ممن خدموا وطنهم في مختلف المجالات وشاركوا في حماية أجوائه وردع أعدائه إلى جانب مئات الخريجين لأكثر من خمس عشرة دولة شقيقة وصديقة.
&
وأوضح أن الخريجين بعد أن أمضوا ثلاثة أعوام في رحابها قضوها في التعليم والتدريب ، نهلوا من العلوم العسكرية والأكاديمية المختلفة ليصبحوا قادرين على قيادة أفضل الطائرات، والتعامل مع أكثر المنظومات الحديثة تعقيداً، بكفاءة ومهنية عالية، ليلتحقوا بزملائهم الذين سبقوهم ويشاركوهم شرف المهمة وسمو الغاية، ويكونوا اليد الضاربة في قواتنا الجوية.
&
وأعرب الخريجون عن سعادتهم برعاية خادم الحرمين لحفل تخرجهم من هذه الكلية الأبية كلية الملك فيصل الجوية لمواصلة مسيرة البذل والفداء في صفوف الجنود البواسل ذوداً عن هذا الوطن المعطاء معاهدين الله على الولاء والإخلاص والتفاني باذلين الغالي والنفيس في سبيل ذلك.
&
قدرات المملكة
وكان الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، قد أكد قبيل الاحتفالية مضي المملكة في تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية من خلال تحديث قواتها المسلحة وعلى رأسها القوات الجوية الملكية السعودية، والمتمثل في امتلاك أحدث الطائرات في العالم، وتأهيل وتدريب الطيارين والمساعدين، ودعم وتعزيز خطط تنمية قدرات القوات المسلحة للوصول بها إلى جاهزية قتالية عالية لتتمكن من أداء واجبها الوطني بكل كفاءة واقتدار.
&
وأكد ولي ولي العهد حرص المملكة على امتلاك مثل هذا النوع من الطائرات الحديثة، لحماية أراضيها ومقدساتها، ومصالحها الوطنية، ومقدراتها التنموية والاقتصادية، وحفظ الأمن والاستقرار، وضمان السلام في المنطقة.
&
من جانبه، أكد قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي أن القوات الجوية شهدت خلال ربع قرن تطورا على الأصعدة كافة من آليات وطائرات، بالإضافة إلى تطوير الطيارين، الذين أثبتوا كفاءتهم في ميدان العزة والشرف، والتمرينات العسكرية المحلية والدولية، وهذه نتائج من دعم القيادة الرشيدة للقطاعات العسكرية ومنها الجوية، وما تحظى به كلية الملك فيصل الجوية التي حققت تقدما في تطوير أساليب التدريب والتأهيل.
&