GMT 13:49 2017 الخميس 26 يناير GMT 5:46 2017 السبت 28 يناير  :آخر تحديث
وزيرة الخارجية السابقة ترفض التسجيل الخاص

مادلين أولبرايت تهدد ترامب: سأصبح مسلمة

عادل الثقيل

إيلاف من واشنطن: أكدت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت، الأربعاء، أنها ستسجل كمسلمة، إذا قررت إدارة الرئيس دونالد ترامب فرض تسجيل خاص للمسلمين في البلاد.

وفي تغريدة عبر حسابها على تويتر قالت أول امرأة تتولى وزارة الخارجية في الولايات المتحدة: "نشأت كاثوليكية، وتحولت إلى البروتستانتية، وعرفت لاحقاً أن عائلتي يهودية، أنا مستعدة للتسجيل كمسلمة".

ورأت أولبرايت، التي تولت الخارجية بين عامي 1997 و2001 خلال عهد الرئيس بيل كلينتون، في تغريدة أخرى أن أميركا "يجب أن تكون منفتحة على الناس من كل الأديان والخلفيات".

مخاوف 

وتزامنت هذه التغريدات مع توقيع ترامب مراسم رئاسية تحد من الهجرة ومنح التأشيرات لمواطني دول إسلامية، ومع ارتفاع مستوى المخاوف من أن ينفذ الرئيس الجديد وعده خلال حملته الانتخابية بفرض تسجيل خاص للمسلمين.

وكان عدد من المشاهير في أميركا أعلنوا خلال الأشهر الماضية أنهم سيسجلون كمسلمين إذا ما نفذ ترامب وعده، منهم المخرج مايكل مور، وآخرهم كانت الكاتبة غلوريا ستاينم خلال كلمة ألقتها السبت الماضي أمام المشاركين في مسيرة المرأة في العاصمة واشنطن، وقد بلغ عددهم نحو 200 ألف، وفقاً لوسائل الإعلام الأميركية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار