GMT 8:59 2017 الأحد 29 يناير GMT 9:24 2017 الأحد 29 يناير  :آخر تحديث

الحوثيون ينددون بمنع ترامب اليمنيين من دخول أميركا

أ. ف. ب.

صنعاء: ندد المتمردون الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء، بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب منع مواطني سبع دول، بينها اليمن، من دخول الولايات المتحدة.

واعتبر مصدر في وزارة الخارجية في حكومة المتمردين غير المعترف بها ان القرار الاميركي الذي اتخذ "تحت عنوان محاربة الارهاب والتطرف الاسلامي، بحاجة الى مزيد من التقييم واعادة النظر".

وقال بيان نشرته مساء السبت وكالة الانباء (سبأ) الموالية للمتمردين ان المصدر في وزارة الخارجية "اكد (...) عدم قانونية ومشروعية أي محاولات لتصنيف اليمن أو تحديد مواطنيها كمصدر محتمل للإرهاب والتطرف".

وسيطر المتمردون الحوثيون المدعومون من ايران على صنعاء ومناطق اخرى من اليمن في العام 2014 ما اجبر السلطات المعترف على مغادرة العاصمة.

لم تصدر حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها، والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، اي تعليق حتى الان على خطوة منع الدخول الاميركية.

وكان ترامب وقع الجمعة مرسومًا يمنع مواطني سبع دول، هي العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، من دخول الولايات المتحدة. وبرر هذا الاجراء بالرغبة في مكافحة "الارهابيين الاسلاميين المتطرفين".


 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار