: آخر تحديث
سعياً للهجرة إلى أوروبا

"اللاجئ" إبراهيم السوري أصبح عبد المسيح!

إيلاف من دبي: أكدت تقارير صحافية غربية أن عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين الذين فرّوا إلى لبنان هرباً من الحرب، تحولوا إلى المسيحية أملاً في ما يسمى "كرم المساعدات المسيحي"، وكذلك من أجل تسهيل طلبات اللجوء إلى أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، وعلى الرغم من عدم وجود تأكيدات تتعلق بتفضيل الدول الغربية للمهاجر المسيحي على نظيره المسلم، إلا أن صحيفة "التلغراف" اللندنية أكدت في تقرير لها أن غالبية من يتحولون من الإسلام إلى المسيحية يعتقدون أن ذلك يفتح أمامهم طريقاً سهلاً للهجرة إلى أوروبا وأميركا.

حرية العقيدة

وأضاف تقرير "التلغراف": "حرية العقيدة لم تكن يوماً متاحة في سوريا، فالغالبية الكاسحة يعتنقون الإسلام، كما أن التحول من الإسلام للمسيحية لم يكن أمراً شائعاً أو حتى موجوداً في سوريا، إلا أن الأمر يبدو مختلفاً في لبنان والتي يوجد بها عدد كبير من المسيحيين وعدد كبير من الكنائس، وإبراهيم علي هو نموذج واقعي للسوري المسلم الذي نزح إلى لبنان ثم اعتنق المسيحية بسبب قسوة الظروف المعيشية".

"علي عبد المسيح"!

وكشفت الصحيفة اللندنية عن قصة إبراهيم علي، حيث أشارت إلى أنه جاء من ريف حلب، وترك خلفه 7 أطفال، ليعمل في جمع القمامة، وقام طواعية بمنح راتبه الشهري لمديره لاعتقاده أن هذه هي الوسيلة الأفضل للحفاظ على المال، ولكن مديره رفض منحه حقوقه بعد مرور 3 سنوات.

والتقى إبراهيم علي مع عراقي مسيحي أخذه للكنيسة التي منحته بدورها طعاماً ومصروفاً بسيطاً ومكاناً للنوم، مقابل أن يحرص على حضور جلسات ودروس الكتاب المقدس أسبوعياً، ويقول اللاجئ السوري إنه فوجئ بأن غالبية من يحضرون هذه الجلسات هم من المسلمين الذين جاؤوا من سوريا والعراق.

وتحول إبراهيم علي إلى المسيحية وحصل على اسم جديد وهو عبد المسيح، وقال تعليقاً على ذلك "بالطبع هذا حدث كبير، خاصة أننا في سوريا لم نسمع أبداً عن مسلم تحول للمسيحية، ولكن في حالات نادرة يتحول بعض المسيحيين إلى الإسلام، لقد إكتشفت أن عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين في لبنان يتحولون للمسيحية من أجل تسهيل اللجوء والهجرة إلى أوروبا وأميركا، أعرف المئات من السوريين المسلمين الذين تحولوا للمسيحية في لبنان من أجل ضمان حياة آمنة لهم ولعائلاتهم.

لا إكراه في الدين

وحرصت "التلغراف" على مقابلة القس سعيد ديب في واحدة من الكنائس الموجودة في برج حمود، حيث أكد أنه يستقبل العشرات من اللاجئين أسبوعياً، حيث يتسابقون على دخول المسيحية، وأشار ديب إلى أنه يعلم جيداً أن البعض منهم يفعل ذلك هرباً من قسوة ظروف الحياة، ولكنه على الرغم من ذلك يمد لهم يد العون، ولا يجبر أحداً على التحول من الإسلام إلى المسيحية.

 

أعدت "إيلاف" التقرير بتصرف نقلا عن التلغراف. الرابط الأصل أدناه:

http://www.telegraph.co.uk/news/2017/01/30/muslim-refugees-converting-christianity-find-safety/


عدد التعليقات 36
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. two faced bastard
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 30 يناير 2017 14:20
Stop this BS, you just said he wants to get his papers a green light, so he''s trash who cares
2. فطرة دراكولا
جاك عطالله - GMT الإثنين 30 يناير 2017 15:25
بصراحة تامة الاسلام وافد من الربع الخالى لاتعاس البشر - دم -قتل- اغتصاب- تفجيرات -اكل اكباد- شوى الاسير - جهاد النكاح- ارضاع الكبير والزميل- استحلال الفروج - اغتصاب الاطفال استحلال الغزو والسلب والسرقة ثم بالاخير دين الفطرة وخير امة - فطرة دراكولا هذى والله
3. Congratulations
Copy Sareeh - GMT الإثنين 30 يناير 2017 15:36
God Bless Pleased to know about our new brothers and sisters
4. فطرة دراكولا
جاك عطالله - GMT الإثنين 30 يناير 2017 15:52
الناس بتهرب من دين الفطرة -- فطرة دراكولا وجنكيزخان وهولاكو - امبارح سنة دخلوا على جامع شيعى سنى متنازع عليه فى كيبك سيتى وقتلوا سته باسلحة رشاشة
5. من بئر الى بئر الجديد
Mike - GMT الإثنين 30 يناير 2017 16:00
عندما يغيب العقل والفكر، يصبح الإنسان مجرد وسيلة لتحقيق رغبات الآخرين
6. ان ارادة الله الحقيقي هو
ان الجميع يخلصون - GMT الإثنين 30 يناير 2017 17:30
ان ارادة الله الحقيقي هو ان الجميع يخلصون والى معرفة الحق يقبلون ومن كل قبيلة ومن كل شعب ومن كل لسان ياتون الى ربنا الحبيب يسوع المسيح اله المحبة والرحمة والسلام وربنا قال ان خرافي اي خراف المسيح تعرف صوتي وتتبعني وكما قال ان للرب خراف من حظائر اخرى ينبغي ان تاتي وتتبع المسيح وعشرات الملايين من الناس من غير المسيحيين كل سنة تاتي للرب لتنال الخلاص والحياة الابدية من الرب لتكن لهم حياة وتكن لهم افضل وليتمتعوا بسلام وفرح الرب الالهي امين ولا احد يستطيع ان يطفىء نور الرب يسوع المسيح ولا احد يستطيع ان يخطف خراف المسيح من يد الرب يسوع المسيح امين
7. الى محرر ايلاف
جاك عطالله - GMT الإثنين 30 يناير 2017 18:53
اشتكيتكم لله فعلا و استجرته بصلاة الاستخارة -تسقط ايلاف
8. يا فاطمة الصومالية
العسكري - GMT الإثنين 30 يناير 2017 19:16
نسيتي أيامك في عجمان قبل ما ترمسين على الناس؟ نسيتي؟ كلك على بعضك قطعة ممرضة حتى ابرة ما تعرفي تعطي فلا تقولي من هو التراش!!!
9. صومالية مترصدة وبفخر
[email protected] - GMT الإثنين 30 يناير 2017 19:51
if i were you i should be careful with my words, Trump is watching you . knock knock bang bang lol
10. الى جاك واصحابه
عبد الحق - GMT الإثنين 30 يناير 2017 21:46
يا سيد جاك سيجيئك يوما تندم في على حقدك وتصيدك بالماء العكر والتلذذ بمآسي الاخرين ، انظر الى ما يفعله العقلاء وما يصرحون به امثال الراهب سعيد ديب وما يقوله الله تعالى فيهم في القرآن ( وان من اهل الكتاب لمن يؤمن بالله وما انزل اليكم وما انزل اليهم خاشعين لله لا يشترون بآيات الله ثمنا قليلا أولئك لهم اجرهم عند ربهم ان الله سريع الحساب ) ، وهل تعلم ان ما حصل ويحصل هو بسبب كبراء زعماءكم من بوش واوباما ونتنياهو وبوتين وخامنئي وتذكر ما فعله الصرب بالمسلمين


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  2. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  3. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  4. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  5. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  6. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
  7. دراسة: عربات الأطفال تُعرض الرُضع للهواء الملوث بالمعادن السامة
  8. البيت الأبيض يصف العقوبات التركية بالمؤسفة
  9. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  10. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  11. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  12. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  13. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  14. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  15. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  16. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
في أخبار