الرباط: دعا عبداللطيف وهبي القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة المغربي (معارضة) إلى إجراء مصالحة شاملة مع خصمهم في الساحة السياسية حزب العدالة والتنمية (إسلامي).

وأضاف المحامي والبرلماني وهبي ، في تصريحات إعلامية ساخنة، أن المواطن المغربي لم يستفد من الصراع الكبير الذي عاشته العلاقة بين الحزبين خلال السنوات الخمس الماضية، وأن هم المواطن هو تحقيق مطالبه التي لن تتأتى سوى بالمصالحة والتحالف بين هذين الحزبين القويين في الساحة السياسية المغربية.

وأكد وهبي أن التحالف في المستقبل مع حزب العدالة والتنمية ممكن جدا، شريطة مبدأين أساسيين، هما احترام الثوابت الوطنية، واحترام مضمون الفصل 47 الذي يرتب مسألة تعيين العاهل المغربي لرئيس الحكومة.

وأشار وهبي إلى أن عبدالإله ابن كيران أمين عام حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابقة، اتصل به للاطمئنان على صحته، وأبلغه بضرورة "شد العزيمة للاشتغال معا"، وأنه أي ابن كيران" لا مانع لديه في أن يعلن وهبي للرأي العام هذه الدعوة".

في سياق ذلك ، خلقت تصريحات القيادي وهبي رجة كبرى في الساحة السياسية، بالنظر إلى علاقات الصراع والعداء التي كانت بين الحزبين في السابق، مما اعتبرها البعض مؤشرا على تقارب قد يربك الساحة السياسية ويعيد خلط الكثير من الأوراق.