أبوظبي: اختتم فريق برنامج "حديث العرب مع سليمان الهتلان" الذي يبث على شاشة سكاي نيوز عربية جولته في المغرب، حيث تم تسجيل عدة لقاءات مع نخبة من أبرز المفكرين والمثقفين المغاربة. 

وأجرى البرنامج حوارات معمقة تناولت جملة من مواضيع الساعة، من بينها تجديد الخطاب الديني وإصلاح المناهج التعليمية والفلسفة والإرهاب والشباب والحداثة في العالم العربي. 

وتأتي هذه الجولة المغاربية في سياق توجه البرنامج الذي استطاع، منذ انطلاقه، أن يلعب دوراً فكرياً تنويرياً عبر استضافة نخبة من المثقفين والمفكرين المؤثرين في المشهد الثقافي العربي واستعراض آرائهم وتوجهاتهم الفكرية، وتسليط الضوء على القضايا الشائكة التي تؤرق العالم العربي.

ومن المقرر البدء بعرض الحلقة الأولى من جولة برنامج "حديث العرب مع سليمان الهتلان" المغاربية الجمعة المقبل.

وكان فريق البرنامج، بقيادة الإعلامي سليمان الهتلان، قد التقى بعدد من المثقفين المغاربة، وبحثت اللقاءات جملة من المواضيع والقضايا التي تهم الشارع المغربي والعربي على حد سواء، وفي مقدمها الاختلاف بين المثقفين المغاربة والمشارقة وقضايا الوعظ الديني وبروزه على حساب المثقفين، وحالة الفلسفة والعلوم الاجتماعية في العالم العربي وموقف الفقهاء منهما، وعلم الجمال لدى المفكرين العرب، بالإضافة إلى استعراض لمسيرة عبدالله العروي ومحمد عابد الجابري أبرز فيلسوفين في المغرب والعالم العربي، وحالة الفلسفة عند أبي حامد الغزالي.

تجدر الإشارة إلى أن "حديث العرب مع سليمان الهتلان" هو برنامج أسبوعي يبث على شاشة سكاي نيوز عربية، ويطرح قراءة فكرية لقضايا جدلية بمعالجة ثقافية اجتماعية. وكان قد تم بث أولى حلقات البرنامج في السادس من نوفمبر 2015. وتسعى سكاي نيوز عربية من خلال برنامج "حديث العرب مع سليمان الهتلان" إلى تسليط الضوء على ملفات اجتماعية وثقافية جدلية ترتبط بشكل مباشر وغير مباشر بالأحداث السياسية والتغيرات الاجتماعية التي تعصف بالمنطقة العربية.