نصر المجالي: أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يوقعان على حزمة من الاتفاقات الثنائية بالغة الأهمية بين بلديهما.

واجتمع الجبير، مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو في موسكو، اليوم الأربعاء، ووصف وزير الخارجية أول زيارة لملك سعودي إلى روسيا، بأنها حدث تاريخي، مشددًا على أن هذه الزيارة ستسهم في تطوير العلاقات بين الدولتين في مختلف المجالات.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن عميد الدبلوماسية السعودية قوله إن الملك سلمان أصدر تعليمات واضحة بتطوير العلاقات مع موسكو في شتى المجالات، مضيفًا أن التعاون السعودي الروسي سيرتفع دون أدنى شك، بفضل هذه الزيارة، من مستوى العلاقات الحسنة إلى مستوى العلاقات الممتازة.

من جانبها، شكرت ماتفيينكو الوزير السعودي على تعاونه مع موسكو، وخاصة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، مثمنة الإسهام الكبير لهذه الاتصالات في تسوية الأزمات الإقليمية واستقرار الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأعربت رئيسة مجلس الاتحاد عن أملها في أن تكون زيارة الملك سلمان ناجحة ومثمرة، وتعطي زخمًا قويًا لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وتابعت: "ندرك جيدا أن تطوير التعاون بين روسيا والسعودية لا يخدم مصالحنا المشتركة فقط، بل يشكل عاملاً جديًا للاستقرار في المنطقة، لكون السعودية إحدى أكثر الدول تأثيرًا في الشرق الأوسط والعالم برمته".