GMT 14:32 2017 السبت 7 أكتوبر GMT 19:20 2017 الأحد 22 أكتوبر  :آخر تحديث
اعتقال السائق أمام متحف التاريخ الطبيعي

إصابات في حادث دهس وسط لندن

نصر المجالي

لندن: اصيب عدة اشخاص بجروح السبت بعدما صدمتهم سيارة قرب متحف التاريخ الطبيعي في لندن كما اعلنت سكوتلنديارد التي اوقفت رجلا.

وقال شهود لوكالة فرانس برس ان عناصر من الشرطة توجهوا الى المكان. وأكدت متحدثة باسم المتحف لوكالة فرانس برس ان سيارة دهست عددا من المارة.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان الحشود في هذه المنطقة السياحية المكتظة في ساوث كينسنغتون والتي تضم ايضا متحف فيكتوريا اند البرت ومتحف العلوم، اصيبوا بالذعر وفروا من المكان.

انتشار كثيف للشرطة 

والاجراءات الامنية مشددة في بريطانيا التي شهدت خمسة هجمات ارهابية في ستة اشهر بينها اربعة في لندن وواحد في مانشستر، ادت الى مقتل 35 شخصا.

وأعلنت شرطة العاصمة انها استدعيت الى المكان عند الساعة 13,21 ت غ اثر تقارير عن حادث دهس.

وقالت الشرطة في بيان ان "عددا من المارة اصيبوا بجروح. وتم توقيف رجل في المكان".

واضافت "يجري التحقيق في ظروف ودوافع" الحادث.

قوات الشرطة في المكان 

وقد تم اجلاء المتاحف القريبة ومحطات الانابيب بما فيها ميدان سلون سكوير وجنوب كينزنغتون بينما لا تزال الطرق فى المنطقة مغلقة.

ولم يتضح حتى الآن إذا كان الحادث إرهابيا متعمدا أم مجرد حادث سير عادي، وقالت الشرطة إنها تحقق حاليا في ملابساته دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وتشهد المنطقة المحيطة بمتحف التاريخ الطبيعي اكتظاظا كبيرا في أيام السبت، حيث يتوافد الآلاف إلى المنطقة سواء إلى المتحف أو المتاجر الراقية المجاورة.

وشهدت بريطانيا سلسلة من الهجمات في الشهور الأخيرة، إذ قتل 35 شخصا على أيدي متشددين في لندن ومانشستر، بينما قتل رجل شخصا وأصاب آخرين عندما دهس بسيارته حشدا من المصلين أمام مسجد في لندن.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار