GMT 5:14 2017 الإثنين 9 أكتوبر GMT 6:01 2017 الإثنين 9 أكتوبر  :آخر تحديث
توقعات بوجود أنفاق وممرات في مدينة سرية تحت الارض

ثقب في رأس «أبو الهول»... هل سيكشف المدينة الضائعة!

إيلاف- متابعة

إيلاف: كشف مؤرخون بريطانيون أن الثقب الذي يقع في رأس تمثال "أبو الهول" في محافظة الجيزة المصرية، يقود إلى سر هائل.

وقالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني “إن المؤرخين البريطانيين مالكولم هوتون وجيري كانون، يعتقدان أن أبا الهول الجالس على هضبة الجيزة أمام الأهرام الكبرى قائم على مدينة سرية تحت الأرض، ومن المتوقع أن تكون ثمة عدة أنفاق وممرات تفضي إلى تلك الحاضرة المختفية”.

ويوضح المؤرخان، في كتابهما الرابع، "أسرار هضبة الجيزة وأبو الهول الثاني"، أن الحديث عن المدينة المختفية أثير للمرة الاولى في صحيفة "صاندي إكسبريس " في مايو 1935، مع بدء أعمال حفر للوصول إلى المدينة التي قدر عمرها وقتها بأربعة آلاف سنة.

وأضاف الباحثان، أنهما لم يسمعا شيئاً جديداً عن تلك المدينة منذ ذلك الحين، وقالا إن رأس تمثال "أبو الهول" قد يكون به ثقب يؤدي إلى المدينة الضائعة، مؤكدين أن السلطات المصرية بنت جداراً من الجرانيت قبالة هذا المدخل.

وأشار الأكاديميان إلى أن الباحثين لم يكملوا التحقيق في ما يوجد تحت "أبو الهول"، لاسيما أن الاهتداء إلى خلاصات جديدة قد ينقض كل ما توصلوا إليه خلال السنوات التي مضت، مؤكدين أن رأس أبو الهول قد تغيّرت عما بنيت به أول مرة، فالجسم قد بني من الحجر الجيري، أما الرأس فهي منحوتة من مادة آدمية الصنع.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار