أعلنت الشرطة في كاليفورنيا أن حصيلة الحرائق المستعرة في ثلاث من مقاطعات الولاية الواقعة في جنوب غرب الولايات المتحدة التي أعلنت فيها حالة الطوارئ ارتفعت مساء الاثنين إلى عشرة قتلى.

إيلاف - متابعة: قال قائد شرطة مقاطعة سونوما الواقعة في شمال خليج سان فرانسيسكو في تغريدة على تويتر إن "مكتب الشِريف يؤكد أن هناك سبع وفيات متصلة بالحرائق في مقاطعة سونوما. نتقدم بالتعازي إلى عائلاتهم وأصدقائهم". ويضاف إلى هؤلاء قتيلان سقطا في مقاطعة نابا، وثالث سقط في مقاطعة مندوسينو، لتصبح الحصيلة الإجمالية الموقتة في المقاطعات الثلاث، عشرة قتلى.

مقاطعات تعلن الطوارئ
هذا وكانت ولاية كاليفورنيا الأميركية أعلنت الإثنين حال الطوارئ في ثلاث مقاطعات اجتاحتها حرائق مدمرة. وقد عثر على شخص واحد ميتًا جراء حريق في شمال الولاية. تشمل حال الطوارئ التي أمر الحاكم جيري براون بفرضها مقاطعات نابا، سونوما ويوبا الواقعة في شمال خليج سان فرانسيسكو.

وقال كين بيملوت رئيس هيئة الغابات والوقاية من الحرائق في حكومة الولاية خلال مؤتمر صحافي في ساكرامنتو (شمال شرق سان فرانسيسكو) ان المنطقة الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو تشهد رياحًا عاتية تصل سرعتها الى 80 كلم/ساعة "اسفرت عن اندلاع العديد من حرائق الغابات، وفي الوقت الذي نتحدث فيه هناك اكثر من 14 حريقًا ضخمًا في ثماني مقاطعات".

وبحسب جهاز الاطفاء في كاليفورنيا، فقد التهمت ألسنة النيران منذ مساء الاحد حوالى 30 ألف هكتار من المساحات الخضراء في شمال الولاية.

كذلك فقد التهمت النيران ما لا يقل عن 1500 مسكن ومبنى تجاري، بحسب المصدر نفسه. وغالبًا ما تشهد الغابات في غرب الولايات المتحدة حرائق خلال اشهر الصيف الحارة وتتأجج بفعل الرياح. وفي الشهر الماضي أجبر حريق ضخم وُصف بأنه الاكبر في تاريخ لوس انجليس، المئات على اخلاء منازلهم.