GMT 11:13 2017 الثلائاء 10 أكتوبر GMT 11:17 2017 الثلائاء 10 أكتوبر  :آخر تحديث

موسكو تتهم واشنطن بـ"التظاهر" بأنها تحارب داعش

أ. ف. ب.

موسكو: اتهم الجيش الروسي الذي يشن حملة عسكرية لدعم قوات النظام في سوريا الولايات المتحدة الثلاثاء ب"التظاهر" بمحاربة تنظيم داعش من اجل "تعقيد" تقدم الجيش السوري.

صرح الجنرال ايغور كوناتشنكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ان التحالف الدولي بقيادة واشنطن قلص عملياته في العراق ليتيح امام مقاتلي التنظيم الجهادي الانسحاب الى شرق سوريا حيث يحقق الجيش السوري تقدما في محافظة دير الزور احد آخر معاقل تنظيم داعش في هذا البلد.

وقال كوناتشنكوف في بيان "الجميع يرى ان التحالف بقيادة الولايات المتحدة يتظاهر بمحاربة تنظيم داعش خصوصا في العراق كلنه يواصل معاركه المزعومة ضد التنظيم في سوريا".

واضاف ان "تحركات البنتاغون والتحالف بحاجة الى تفسير. هل ينم التغيير في الاولوية عن رغبة في تعقيد عمليات الجيش السوري قدر الامكان من اجل تحرير الاراضي السورية شرق الفرات بدعم من الطيران الروسي؟ ام انه وسيلة ذكية لتحرير العراق من ارهابيي داعش وحملهم على التوجه الى المناطق التي يستهدفها القصف الدقيق للطيران الروسي".

ولا يزال تنظيم داعش يسيطر على نصف محافظة دير الزور حيث يتعرض لهجومين منفصلين. الاول من قوات النظام الموجودة على الضفة الغربية للفرات والتي تتقدم في الاتجاه الجنوبي الشرقي بدعم جوي روسي، والثاني من قوات سوريا الديموقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة والتي تتقدم من شمال المحافظة، بحسب المرصد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار