الرياض: شكر الرئيس السوداني عمر البشير في اتصال هاتفي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على جهوده ودور السعودية في رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية عن السودان، وتعهده بمواصلة المساعي حتى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ونقلت وكالة السودان للأنباء، أن الرئيس البشير أجرى اتصالا هاتفيا مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وشكره على الجهود التي بذلها والتي كللت برفع العقوبات عن السودان.

وعبر ولي العهد عن تهنئته له برفع العقوبات، متمنيا أن يسهم هذا القرار في تنمية واستقرار السودان.

من جهة أخرى، هنأ الشيخ محمد بن زايد، الرئيس البشير على رفع العقوبات المفروضة على السودان، معربا عن أملة بأن يسهم القرار في تعزيز جهود السودان لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية.

ورفع الرئيس الأميركي دونالد ترمب حظرا اقتصاديا عن السودان استمر لعقدين من الزمان أدى إلى عزل السودان عن الأسواق العالمية.

وأعلن البنك المركزي، الأربعاء، عن بدء انسياب التحويلات المصرفية للسودان بالدولار الأميركي عبر الجهاز المصرفي السوداني عقب رفع العقوبات الاقتصادية.

وقال بنك السودان المركزى في بيان صحافي، إنه وصلت أمس بالفعل تحويلات مصرفية من الخارج بالدولار الأميركي إلى مصرفين من المصارف السودانية، أحد هذه التحويلات من أميركا والآخر من أوروبا.