: آخر تحديث
لمنعه من إيقاف دعم «أوباما كير»

18ولاية تقاضي ترمب... وتتعهد بهزيمته

«إيلاف» من واشنطن: رفعت 18 ولاية أميركية، إضافة إلى العاصمة واشنطن، دعوى قضائية الجمعة أمام محكمة فيدرالية في ولاية فلوريدا ضد الرئيس دونالد ترمب، لإسقاط قرار من المتوقع أن يصدره الأخير الأيام المقبلة لإيقاف التمويل الذي توفره الحكومة الفيدرالية للمستفيدين من نظام الرعاية الصحية المعروف بـ "أوباما كير".

وفشل الرئيس ومعه الجمهوريون مرتين في تمرير قانون عبر الكونغرس لإلغاء أوباما كير واستبداله بآخر كان آخرها الشهر الماضي، ما اضطر ترمب إلى الإعلان الخميس أنه سيصدر أمراً تنفيذياً بإيقاف التمويل الفيدرالي الذي تدفعه الحكومة لتعويض شركات التأمين عن الخدمات الصحية الرخصية التي تقدمها للمستفيدين من "أوباما كير".

وفي حال أوقف التمويل الذي يتم حالياً بشكل شهري، فهذا يعني فعلياً القضاء على البرنامج الذي يعتبره الرئيس السابق باراك أوباما أكبر إنجازاته التي حققها خلال وجوده في البيت الأبيض.

وقالت سارة لوفنهايم الناطقة باسم وزير العدل في ولاية كالفورنيا، "إن الدعوى تستهدف ضمان استمرار التمويل الفيدرالي للمستفيدين من برنامج أوباما كير".

وأضافت في بيان أصدرته الجمعة بالنيابة عن الولاية 18 والعاصمة واشنطن :""بدون قانون الرعاية بأسعار معقولة وإعاناته لهذه الأسر، سيتم ترك الملايين بلا رعاية صحية"، متعهدة أن كاليفورنيا لن تدير ظهرها للأسر التي تستفيد من أوباما كير.

ولاحظت "لقد قاضينا إدارة من قبل وكسبنا، ونحن على الاستعداد للقيام بذلك مرة أخرى إذا لزم الأمر"، في إشارة إلى تعطيل قرار كان أصدره ترمب بحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية في يناير الماضي.

ويلجأ الروساء الأميركيون أحياناً إلى إصدار أوامر تنفيذية لتعطيل بشكل جزئي برامج لم يستطيعوا إلغاءها عبر الكونجرس، أو سن أخرى جديدة.

وانتقد ترمب بحدة خلال حملته الانتخابية مراراً  سلفه أوباما "لأنه يوقع على الكثير من الأوامر التنفيذية لأنه لا يستطيع إنجاز وتمرير أي قانون عبر الكونغرس"، لكن الرئيس الحالي وقع منذ وصوله البيت الأبيض في يناير الماضي وحتى 12 من أكتوبر الجاري خمسين أمراً تنفيذياً، في مقابل 26 فقط أصدرها سلفه خلال الفترة نفسها.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. A wish is not a cerainty
Salman Haj - GMT السبت 14 أكتوبر 2017 15:16
Litigation is widely used in United States to settle a variety of conflicts. In the case of zaffordable Health Care Act, the subject of above litigation it has to go through lower federal courts and will end in the Steme Court. The same happened to the same health care act under president obama.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  2. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  3. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  4. دعوات في سوريا لتفكيك
  5. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  6. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  7. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  8. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  9. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  10. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  11. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  12. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  13. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  14. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  15. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
في أخبار