GMT 6:26 2017 الأحد 15 أكتوبر GMT 10:36 2017 الأحد 15 أكتوبر  :آخر تحديث
أكد ضرورة اتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهاب والتطرف

الملك سلمان يؤيد استراتيجية ترمب تجاه إيران

نصر المجالي

إيلاف من لندن: أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفيًّا بالرئيس الأميركي دونالد ترمب أكد فيه تأييد المملكة وترحيبها بالاستراتيجية "الحازمة" التي أعلن عنها تجاه إيران وأنشطتها العدوانية ودعمها للإرهاب في المنطقة والعالم.

وأشاد الملك سلمان بالدور القيادي للإدارة الأميركية الجديدة والتي تدرك حجم تلك التحديات والتهديدات، كما أكد ضرورة تضافر الجهود و"اتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهاب والتطرف وراعيه الأول إيران".

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها إلى جانب الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقالت إن الرئيس ترمب عبر عن تقديره لمبادرة العاهل السعودي ودعمه وأكد حرص الولايات المتحدة الأميركية على العمل مع حلفائها لتحقيق الأمن والسلم العالمي.

وكانت السعودية رحبت بالاستراتيجية التي أعلنها ترامب تجاه إيران ونهجها العدواني، وأشادت برؤية ترمب والتزامه بالعمل مع حلفاء واشنطن في المنطقة لمواجهة التحديات المشتركة وتحركات إيران العدوانية في المنطقة.

ورفض ترمب الإقرار بالتزام طهران بالاتفاق النووي مع إيران الموقع عام 2015، وأعلن في خطاب له في البيت الأبيض أمس الأول الجمعة عقوبات جديدة ضد الحرس الثوري الإيراني.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار