GMT 12:00 2017 الأحد 15 أكتوبر GMT 5:32 2017 الإثنين 16 أكتوبر  :آخر تحديث
قالوا إن الرئيس يعاني من الاضطراب والنرجسية الخبيثة

أطباء يطالبون بعزل ترمب!

عادل الثقيل

واشنطن: نظم أكثر من 125 من المتخصصين في الأمراض العقلية والنفسية مسيرة في مدينة نيويورك للمطالبة بعزل الرئيس الأميركي دونالد ترمب بحجة أنه "غير مستقر نفسياً وعقلياً ويقود البلاد إلى كارثة".

ووفقاً لصحيفة نيويورك بوست، فقد قال المشاركون في المسيرة إن ترمب مصاب بالنرجسية الخبيثة، وهو مصطلح طبي يشير إلى أولئك الأشخاص الذي يعانون من من اختلال نفسي ومرض داء العظمة ويحملون عداء شديدًا تجاه المجتمع.

وهذه ليست المرة الأولى التي يطلب فيها عزل ترمب بزعم أنه مختل نفسياً وعقلياً، فبعد انتخابه في نوفمبر الماضي وقع عشرة آلاف طبيب نفسي أميركي على الأقل على رسالة مفتوحة إلى الشعب حذروا فيها من وصول أمبراطور العقارات إلى البيت الأبيض "لأنه غير مستقر نفسياً وسيقود البلاد إلى كارثة".

ونقلت نيويورك بوست هاري سيغال، وهو طبيب نفسي بجامعة كورنيل شارك في المسيرة قوله "يمكننا أن نشعر بقوة مخاوف ترمب الكامنة من أنه يشعر أن لا قيمة له من خلال مدى مقاومته واستجابته بشدة لأي انتقاد يتعرض له".

وقال ميشيل جولاند، وهو طبيب نفسي سريري، لـ "نيويورك بوست"، إن البلاد "تعاني من شخصيته النرجسية الخبيثة".

وأضاف جولاند: "لا يظهر أي تعاطف لأحد، حتى من الأشخاص الذي يمرون بظروف إنسانية صعبة، فهو هاجم عمدة (جزيرة) بورتوريكو وسكانها"، في إشارة إلى الإعصار الذي اجتاح الجزيرة الشهر الماضي وألحق بها دماراً بالغاً.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار