باريس: أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي الأحد أنه من الضروري "القضاء على أكبر عدد من الجهاديين" في الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا، مشيرة الى انهم اذا ما قتلوا في المعارك "فذلك افضل بكثير".

وقالت الوزيرة الفرنسية في برنامج "لو غران روندي-فو" الذي تبثه قنوات "اوروب 1" و"سي نيوز" و"ليه زيكو"، "نحن نقف الى جانب حلفائنا للتوصل الى القضاء على داعش ونقوم بكل شيء من اجل ذلك".

واضافت ان "ما نريده، هو الوصول الى نهاية هذه المعركة، وبالتأكيد اذا ما قضى جهاديون في هذه المعارك، اقول ان ذلك افضل بكثير".

واكدت الوزيرة الفرنسية "اننا نربح هذه المعركة تدريجيا. وما نستطيع القيام به، هو الاستمرار في هذه المعركة للقضاء على اكبر عدد من المسلحين، وهذا ما نفعله منذ اشهر. يجب ان نستمر حتى النهاية".

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية الاحد بدء "المرحلة الاخيرة" من معركة الرقة، وذلك غداة خروج عدد من الجهاديين الاجانب من المعقل الابرز سابقا لتنظيم داعش في سوريا بموجب اتفاق.

ويأتي الهجوم غداة التوصل الى اتفاق تسوية بوساطة مجلس الرقة المدني، الذي يضم ممثلين عن ابرز عشائر المحافظة، لاجلاء مقاتلين من تنظيم داعش من مدينة الرقة.

وأكدت القوات ان هذه المعركة "الحاسمة ستستمر حتى تطهير كامل المدينة من الإرهابيين الذين رفضوا الاستسلام، ومن بينهم الإرهابيون الأجانب".