GMT 14:47 2017 الأحد 15 أكتوبر GMT 14:50 2017 الأحد 15 أكتوبر  :آخر تحديث

الأكراد يرفضون شرط حكومة بغداد بإلغاء نتائج الاستفتاء لاستئناف الحوار معها

بي. بي. سي.

رفض القادة الأكراد شرط الحكومة المركزية في بغداد بإلغاء نتائج استفتاء الاقليم على الاستقلال عن العراق كشرط مسبق لاستئناف الحوار مع بغداد لحل النزاع الناجم عن الاستفتاء.

وألتقى رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، ورئيس العراق، فؤاد معصوم وزوجة الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني في منتجع دوكان في محافظة السليمانية في الاقليم، الأحد، بينما ذكرت الأنباء ان بغداد قد مددت المهلة المعطاة للأقليم لسحب القوات الكردية من المواقع المتنازع عليها.

وقال هيمن هورامي، مستشار رئيس الاقليم، عبر حسابه على التويتر ان قادة الاقليم جددوا الدعوة لحكومة بغداد الى حل الازمة بين الاقليم وبغداد عبر الطرق السلمية ورفضوا "لغة التهديدات العسكرية".

ويواجه آلاف من أفراد القوات العراقية مقاتلي البيشمركة في محافظة كركوك الغنية بالنفط في ظل تصاعد التوتر بين الجانبين في أعقاب الاستفتاء الذي نظمه أكراد العراق الشهر الماضي من أجل الاستقلال عن العراق.

ويخشى أن تؤدي هذه الأزمة إلى سقوط العراق في براثن الفوضى في ظل استعداد القوات العراقية والقوات المساندة لها لطرد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية من آخر المعاقل الاخيرة له في العراق.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار