GMT 10:56 2017 الثلائاء 17 أكتوبر GMT 11:35 2017 الثلائاء 17 أكتوبر  :آخر تحديث
أكدت حرصها على مصالحها الأمنية المشتركة مع الخليج

بريطانيا: السعودية من أقوى حلفائنا

نصر المجالي

نصر المجالي: أكدت بريطانيا حرصها على المصالح الأمنية البريطانية - الخليجية المشتركة، وقالت إن السعودية واحدة من أقوى حلفائنا في المنطقة، ونواصل التعاون معًا عن كثب في عدد من المجالات المهمة.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية إن لندن تساند تحقيق برنامج الإصلاح الطموح في السعودية، الرؤية 2030، كما أنها تؤكد الحاجة لتسوية الخلاف الذي مازال مستمرًا مع قطر، وضرورة مضاعفة الجهود لإنهاء الحرب في اليمن.

وخلال زيارته الأخيرة للرياض، أجرى الوزير بيرت محادثات مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير تناولت العديد من الملفات والعلاقات البريطانية - السعودية وتطورات الإقليم وقضايا مهمة.

اجتماع مع هادي

كما اجتمع وزير الدولة البريطاني في العاصمة السعودية مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ووزير خارجيته عبدلملك المخلافين، حيث تركز البحث على الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة في اليمن.

وفي ختام زيارته إلى الرياض، قال وزير شؤون الشرق الأوسط، أليستر بيرت: كان محور كافة اجتماعاتي بحث الصراع المستمر في اليمن. وقد أعربت بوضوح عن قلقي بأن هذا الصراع بات عاملاً أساسيًا يساهم في أكبر أزمة إنسانية في العالم، وأن كلما طال الصراع كلما ساءت الأوضاع أكثر.

وقال: كما شددت على أهمية فتح المجال لدخول منظمات الإغاثة. ويتفق الجميع على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لإحراز تقدم تجاه الحل السياسي. وتلعب المملكة المتحدة دورًا محوريًا في هذه الجهود، وإنني أحث كافة أطراف الصراع على إبداء المرونة اللازمة للحفاظ على استمرارية العملية السياسية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار