نصر المجالي: دعا المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي أوروبا إلى التوقف عن التدخل في برنامج بلاده الصاروخي وسياستها في المنطقة، ولكنه أثنى على الدعم الأوروبي للاتفاق النووي، وطالب الدول الأوروبية بالوقوف في وجه أميركا. 

وقال خامنئي خلال استقباله ، اليوم الاربعاء، حشداً من الطلبة الجامعيين النخبويين من الشريحة الشبابية الفائزين في الأولمبياد العلمية الدولية إن أميركا غاضبة لأن بلاده أحبطت خططها في لبنان وسوريا والعراق.

واكد المرشد الإيراني أنه "طالما لم يقدم الطرف الاخر على تمزيق الاتفاق النووي، فنحن لن نمزقه ايضًا، لكن فيما اذا اقدم على تمزيقه، فنحن سنحول الاتفاق الى فتات".

وقال: إن الرد على تبجحات الرئيس الاميركي دونالد ترمب مضيعة للوقت، مؤكداً بأن ايران لا تقبل من اوروبا ان تتناغم مع العنجهية الاميركية.

وقال إن اميركا "هي عميل الصهيونية العالمية، وهي التي صنعت داعش والجماعات التكفيرية"، وأكد أنها ستهزم مرة اخرى على يد الشعب الايراني. 

واعتبر اية الله خامنئي مطالبة الاوروبيين للرئيس الاميركي بعدم تمزيق الاتفاق النووي غير كافٍ، مؤكداً انه على اوروبا ان تتصدى للمواقف الاميركية باجراءات عملية وان تتجنب الخوض في قضايا ايران الدفاعية.