: آخر تحديث
قال إن أميركا غاضبة لأن إيران أحبطت خططها في الإقليم

خامنئي: إن مزقوا الاتفاق "سنحوله نحن إلى فتات"

نصر المجالي: دعا المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي أوروبا إلى التوقف عن التدخل في برنامج بلاده الصاروخي وسياستها في المنطقة، ولكنه أثنى على الدعم الأوروبي للاتفاق النووي، وطالب الدول الأوروبية بالوقوف في وجه أميركا. 

وقال خامنئي خلال استقباله ، اليوم الاربعاء، حشداً من الطلبة الجامعيين النخبويين من الشريحة الشبابية الفائزين في الأولمبياد العلمية الدولية إن أميركا غاضبة لأن بلاده أحبطت خططها في لبنان وسوريا والعراق.

واكد المرشد الإيراني أنه "طالما لم يقدم الطرف الاخر على تمزيق الاتفاق النووي، فنحن لن نمزقه ايضًا، لكن فيما اذا اقدم على تمزيقه، فنحن سنحول الاتفاق الى فتات".

وقال: إن الرد على تبجحات الرئيس الاميركي دونالد ترمب مضيعة للوقت، مؤكداً بأن ايران لا تقبل من اوروبا ان تتناغم مع العنجهية الاميركية.

وقال إن اميركا "هي عميل الصهيونية العالمية، وهي التي صنعت داعش والجماعات التكفيرية"، وأكد أنها ستهزم مرة اخرى على يد الشعب الايراني. 

واعتبر اية الله خامنئي مطالبة الاوروبيين للرئيس الاميركي بعدم تمزيق الاتفاق النووي غير كافٍ، مؤكداً انه على اوروبا ان تتصدى للمواقف الاميركية باجراءات عملية وان تتجنب الخوض في قضايا ايران الدفاعية. 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. السنة والاكراد
الشمري - GMT الأربعاء 18 أكتوبر 2017 12:16
يا خامنئي وسستاني انتظروا السنة قادمون
2. مضحك
الشمري - GMT الأربعاء 18 أكتوبر 2017 13:45
بشرى سارة مقتل الارهابي احمد العبيدي من مليشات الحشد الحرامي الشيعي على يد ابطال البشمركة في سد الموصل شكر يا الله.
3. نهاية الملالي
ابو لهب.بدون شغل - GMT الأربعاء 18 أكتوبر 2017 14:56
من بداية الثورة الايرانية الدينية المتخلفة اعدموا اكثر من 120 الف من خيرة المتعلمين والخبراء والسياسيين والعسكرين وغيرهم الذي تعبت ايران بالصرف عليهم--هذا هو ديدن الحكومات الاسلامية المتشددة الفاشية. . اكثر . الايرانيين يتمنون زوال النظام والدليل تقرير من المخابرات الامريكي قبل عام اطلعت عليه لجنة بالكونجرس تقول ان مابين 9 الى 11 فقط من بين 100 من الايرانيين يؤيدون نظام الحكم وهذا موجود بموقع وطن خارج السرب-- وخصوصا الفرس اصحاب حضارة ورقي وفنون وعقول مبدعة لايريدون نظام ديني . .ايام الشاه كانت دولة عصرية ومدنية--قال لي شخص كبير العمر يزور ايران يوم ما ان اغلب رجال الدين لايعملون فقط يذهبون للبازار او السوق الكبيرة ويجلسون عند اصحاب المحلات ويشرب استكانة جاي كوب من الشاي ويعطية كم تومان الذي كان السبب بالثورة ليس الخميني بل حزب تودة الشيوعي ومجاهدي خلق والقوى الوطنية وليس رجال الدين الخميني جاء 1963م والقي القبض عليه والقاضي حكم علي بالاعدام لكن مراجع قم رفعوا الى اية الله العظمى والدستور يرفض اعدام هذا المنصب . لا اعتقد ان تكون ايران ند لأمريكا--..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يرد على 350 افتتاحية في الصحف الأميركية 
  2. من بينهم رئيس باراغواي الجديد: من هم عرب أمريكا اللاتينية؟
  3. نظام غذائي قاتل... تعرف إليه!
  4. الكشف عن تفاصيل علاقة
  5. علاج للسرطان يعيد تجديد خلايا الكبد ويغني عن عملية زرع الكبد
  6. باحثون من جامعات مرموقة ينشرون في مجلات علمية مشبوهة
  7. تسريب تسجيل لزوجة ابن ترمب
  8. قادة سابقون في الإستخبارات يحذّرون ترمب.. لا تفعلها مجددًا
  9. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  10. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  11. دعوات في سوريا لتفكيك
  12. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  13. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  14. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  15. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
في أخبار