GMT 16:53 2017 الأربعاء 18 أكتوبر GMT 16:56 2017 الأربعاء 18 أكتوبر  :آخر تحديث

أبخرة سامة تدفع الاتحاد الاوروبي الى تغيير مكان قمته المرتقبة

أ. ف. ب.

بروكسل: أعلن الاتحاد الأوروبي انه سينقل قمة زعمائه التي ستعقد هذا الاسبوع من المقر الجديد الذي تكلف 320 مليون يورو الى مبنى آخر مجاور، بعد ان تسببت أبخرة سامة متسربة من المطابخ بأعراض صحية لعدة أشخاص.

وكان على الموظفين مغادرة المبنى الأربعاء في ثاني حادثة من نوعها خلال اسبوع مرتبطة بحسب مسؤولين بتفاعل كيميائي بين منتجات تنظيف.

وافاد بيان للاتحاد الاوروبي انه "على ضوء حادثة اليوم في مبنى يوروبا، تقرر كإجراء احتياطي نقل مكان انعقاد قمة المجلس الاوروبي في 19 و20 تشرين الاول/أكتوبر الى مبنى جوستوس ليبسيوس".

وفتح مبنى يوروبا أبوابه امام الاجتماعات الأولى للاتحاد الأوروبي في يناير بعد سلسلة من التأخيرات، ليحل مكان مبنى "جوستوس ليبسيوس" حيث عقدت قمم الاتحاد الأوروبي منذ عام 1995.

واطلق على مبنى يوروبا وصف "البيضة الفضائية" بسبب تصميمه المستقبلي على شكل بناء بيضاوي زجاجي ضخم داخل قفص من آلاف اطارات النوافذ التي تم جمعها من الدول ال28 الأعضاء في التكتل.

وسيبحث القادة الاوروبيون في قمتهم المقبلة الخميس والجمعة عدة قضايا بينها بريكست، حيث من المتوقع ان تدفع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اقرانها للتسريع بمفاوضات خروج بلادها من الاتحاد.

واعلن الاتحاد الاوروبي في وقت سابق انه "بالرغم من الاحتياطات وعمليات المراقبة فان حادثة فنية اخرى وقعت اليوم في أحد مطابخ مبنى يوروبا" بعد حادثة تسرب الأبخرة منه الجمعة الماضي.

واضاف بيان ان "الأمر التقني الذي يؤثر بالتهوئة في المطابخ في مبنى يوروبا الذي تسبب بانبعاث أبخرة ضارة في المطابخ ادى الى ظهور اعراض مرضية على عدد من الموظفين".

وتم اسعاف عشرين موظفا ظهرت عليهم هذه الأعراض ونقل تسعة منهم الى المستشفيات في حادثة الجمعة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار