GMT 8:04 2017 الخميس 19 أكتوبر GMT 12:21 2017 الخميس 19 أكتوبر  :آخر تحديث
بعد 20 شهرا من استحداث وزارتي السعادة والتسامح

محمد بن راشد يعلن عن تعديل وزاري في الحكومة اليوم

عبد الرحمن بدوي

إيلاف من دبي: يترقب الشارع الإماراتي اليوم الخميس تعديلاً وزاريًا، بعد 20 شهرًا من آخر تعديل وزاري تم خلاله استحداث وزارتي السعادة، والتسامح.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم إمارة دبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "أنه سيتم اليوم تعديل وزاري في حكومة الإمارات".

وأضاف حاكم دبي أن التعديل يأتي " تجديداً للدماء وتحفيزاً للتغيير واستعداداً للمرحلة المئوية المقبلة في مسيرة دولتنا".

الجدير بالذكر أن الإمارات شهدت تعديلات وزارية من 20 شهراً وتحديداً في أوائل فبراير من العام الماضي، حيث أعلن الشيخ محمد بن راشد أن بلاده استحدثت منصب وزير دولة للسعادة، مهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع، كما أسندت معظم خدمات الحكومة للقطاع الخاص وخفض عدد الوزارات دون أن يحدد إطاراً زمنياً لهذه التغييرات.

وشملت خطة التعديلات خارطة طريق لتعهيد أغلب خدمات الحكومة للقطاع الخاص. الحكومة الجديدة ستضم عدداً أقل من الوزارات وعدداً أكبر من الوزراء للتعامل مع ملفات وطنية واستراتيجية".

وتشمل التغييرات الهيكلية، دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وإنشاء مؤسسة الإمارات للمدارس.

كما تقرر نقل قطاع تنمية المجتمع من وزارة الثقافة إلى وزارة تنمية المجتمع وتغيير المسمى إلى "وزير دولة للسعادة".

كما تناولت التغييرات في الحكومة الاتحادية وزارات التربية، والتعليم العالي، والصحة، والعمل، والشؤون الاجتماعية، والثقافة والبيئة والاقتصاد، والخارجية، والتنمية والتعاون الدولي، وشؤون مجلس الوزراء، مع استحداث وزارة للتسامح، وإنشاء مجلسين أحدهما لعلماء الإمارات وآخر لشباب الإمارات.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار