GMT 13:44 2017 الخميس 19 أكتوبر GMT 5:02 2017 الجمعة 20 أكتوبر  :آخر تحديث
الاستراتيجية الأولى من نوعها في العالم

الإمارات تعيّن أول وزير للذكاء الاصطناعي

إيلاف الإمارات

إيلاف من دبي: عيّنت دولة الإمارات العربية المتحدة أول وزير دولة للذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار تعديل وزاري أعلنه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.

ويأتي تعيين عمر بن سلطان (27 عاما) بالتزامن مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد، الثلاثاء الماضي، وهي الاستراتيجية الأولى من نوعها في المنطقة والعالم، وتهدف للارتقاء بالأداء الحكومي، وتسريع الإنجاز.

وقال الشيخ محمد بن راشد على تويتر، "نعلن اليوم عن تعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي .. الموجة العالمية القادمة هي الذكاء الاصطناعي .. ونريد أن نكون الدولة الأكثر استعدادًا لها".

ويأتي التعديل الوزاري الجديد الذي جاء بصبغة شبابية في الوقت الذي تطمح فيه الإمارات لتكون في صدارة الدول الرائدة في الثورة التكنولوجية العالمية، حيث تخطط إلى أن يصل مسبارها "الأمل" إلى المريخ بحلول عام 2021.

وعلق الشيخ محمد بن راشد على التعديلات الوزارية بقوله: "الحكومة الجديدة هي حكومة عبور للمئوية الإماراتية الجديدة .. هدفها تطوير المعرفة .. ودعم العلوم والأبحاث .. وإشراك الشباب في قيادة المسيرة".

وشمل التعديل تعيين عمر بن سلطان (27 عامًا) وزير دولة للذكاء الاصطناعي، وتعيين سارة الأميري (30 عامًا) وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة.

كما تم تعيين نورة الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المجتمع، وناصر بن ثاني الهاملي وزيرًا للموارد البشرية والتوطين، ونهيان بن مبارك وزيرًا للتسامح.

وعُينت حصة بنت عيسى وزيرة لتنمية المجتمع، ومريم المهيري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي.

وأُسند إلى وزير الطاقة سهيل المزروعي ملف الصناعة.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار