GMT 16:35 2017 الخميس 19 أكتوبر GMT 23:43 2017 الجمعة 20 أكتوبر  :آخر تحديث
في جولة لأسبوع تشمل كذلك باكستان والهند وسويسرا

تيلرسون في السعودية الجمعة ثم إلى قطر

نصر المجالي

واشنطن: يبدأ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون يوم الجمعة جولة تمتد لإسبوع تشمل السعودية وقطر وباكستان والهند وسويسرا لبحث العديد من الملفات المهمة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني إن وزير الخارجية سيبحث في الشرق الأوسط عدة قضايا منها الصراع في اليمن والملف الإيراني والأزمة الخليجية.

وأضافت أن تيلرسون سيشارك خلال زيارته للرياض في "الجلسة الافتتاحية لمجلس التنسيق السعودي العراقي وسيلتقي القياديين السعوديين لبحث الصراع في اليمن، والأزمة الخليجية القطرية، وإيران وعدد من القضايا الإقليمية والثنائية الهامة الأخرى".

وفي الدوحة، يعتزم تيلرسون، خلال لقائه المسؤولين القطريين والعسكريين الأميركيين، مناقشة "جهود مكافحة الإرهاب والأزمة القطرية وغيرهما من المسائل الإقليمية والثنائية، بما فيها، إيران والعراق".

وتأتي هذه الزيارة بينما تواصل الكويت جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية. وقد استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة اليوم وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي يحمل رسالة من أمير الكويت.

وقالت الخارجية الأميركية إن تيلرسون سيلتقي في جنيف ممثلي عدة منظمات دولية لبحث قضايا اللاجئين، وأشارت أيضًا إلى أن هذه الرحلة ستكون الأولى للوزير في جنوب آسيا منذ توليه منصبه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار