: آخر تحديث

الائتلاف الوطني يحث أصدقاء سوريا على عدم تجاهل مؤسساته

عقدت الهيئة الرئاسية والسياسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض، الْيوم اجتماعاً مع سفراء دول أصدقاء الشعب السوري، في مقر الأمانة العامة للائتلاف الوطني بمدينة اسطنبول التركية.

وبحث الائتلاف مع ممثلي بلادهم، بحسب بيان، تلقت " ايلاف" نسخة منه، آخر "التطورات الميدانية وخاصة فيما يخص الأوضاع في كل من إدلب والرقة ودير الزور، وآخر التطورات السياسية متمثلة بتفعيل مسار المفاوضات في جنيف، والموقف السياسي من مؤتمر الرياض٢".

ودعا رئيس الائتلاف الوطني السوري رياض سيف سفراء الدول إلى دعم الائتلاف الوطني وحكومته والفصائل المنضوية تحت رايته، لملء الفراغ، وإدارة المناطق المحررة .

وأشار سيف إلى أن الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة وفصائل الجيش الحر، موجودون ضمن دائرة العمل الإداري وصنع القرار وإدارة البلاد، "وأن محاولة استبعادهم حالة غير طبيعية، وهي غير مقبولة بأي حال".

وأضاف "لقد أصبحت مؤسسات الائتلاف غريبة في بعض المناطق، فيما تُمكن ميليشيات الـ PYD من تحرير الرقة، وقوى أخرى تقتحم دير الزور، وتُبرم الاتفاقيات الإقليمية والدولية دون أن يكون لها أي نوع من الشرعية".

واعتبر سيف أن هذه الحالة تجعل من روسيا "الرابح الأكبر"، لافتاً إلى أن "هذا السلوك تجاه مؤسسات المعارضة يساعد روسيا بشكل مباشر وغير مباشر على تنفيذ مخططاتها لإنقاذ بشار الأسد، وتعويم عملية الانتقال السياسي وتحويلها إلى إجراء عديم القيمة".
وحذر سيف من استمرار هذا الوضع، مشددا أنه قد  "يفضي إلى مضاعفات خطيرة جداً على مستقبل سورية ووحدتها".

و رأى أن الأسلوب الحالي في محاربة داعش والنصرة يقتصر على محاربة النتائج، دون الالتفات إلى ضرورة القضاء على الأسباب التي تسببت بنشوء هذه التنظيمات الإرهابية، والدور الذي لعبه فراغ السلطة في المناطق المحررة، بالإضافة بالطبع إلى الدور المحوري لكيان الأسد في السماح لمثل هذه التنظيمات المتطرفة بالانتشار والتمدد والتمكن من خلال التغاضي عنها لفترة طويلة، في مقابل استهداف إجرامي ومستمر ومتعمد للمناطق المدنية ولفصائل الجيش الحر.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية تدعم
  2. هذه أخطر مناطق لندن في استخدام أجهزة السحب المصرفية
  3. عمران خان... الجانب الآخر!
  4. كشف عوالم مائية يضاعف احتمالات وجود حياة خارج الأرض
  5. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان
  6. البيت الأبيض أعد وثائق إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين عدة
  7. آفاق الصراع الأميركي الإيراني.. مواجهة مفتوحة ونهاية مجهولة
  8. إيطاليا تعلن العثور على جثث جديدة تحت أنقاض الجسر
  9. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  10. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
  11. الولايات المتحدة تعلّق تمويل برامج تحقيق الاستقرار في سوريا
  12. حماس تعلن قرب التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل
  13. الأوروبيون يخشون الجواسيس البريطانيين!
  14. اكتشاف عدد من أقدم المجرات في الكون على عتبتنا
  15. العلماء يكتشفون أقدم دليل على الحياة في الأرض
  16. مدير تويتر التنفيذي سيُستجوب أمام مجلس النواب الأميركي
في أخبار