GMT 18:42 2017 الجمعة 20 أكتوبر GMT 10:05 2017 السبت 21 أكتوبر  :آخر تحديث
بعد أيام من مصرع 5 آخرين و6 من قوات الجيش في سيناء

مقتل 14 شرطيًا في عملية إرهابية في الواحات البحرية

صبري عبد الحفيظ

«إيلاف» من القاهرة: قتل نحو 14 شرطيًا مصريًا في حادث إرهابي في منطقة الواحات البحرية بالقرب من الحدود مع ليبيا، مساء اليوم الجمعة.

بعد أقل من أسبوع على مقتل وإصابة العشرات من العسكريين والشرطيين في شمال سيناء، قتل مساء اليوم الجمعة، نحو 14 شرطيًا مصريًا في منطقة الواحات بمحافظة الوادي الجديد بالقرب من الحدود مع ليبيا.

وقال مصدر أمني لـ"إيلاف" إن نحو أربعة ضباط من بين الضحايا، مشيرًا إلى أن الحادث وقع أثناء تبادل لإطلاق النار مع مجموعة إرهابية. ولفت إلى أن من بين الضحايا عميد شرطة والنقيب إسلام مشهور، الضابط بالعمليات الخاصة، إضافة إلى ضابطين بقطاع الأمن الوطني.

وأوضح أن وزارة الداخلية حصلت على معلومات بوجود مجموعة إرهابية متحصنة في المنطقة، وتخطط للقيام بعمليات إرهابية، منوهًا بأن قوة من الشرطة توجهت إلى مكان اختباء المجموعة، وتبادلت معها إطلاق النار، ما أدى إلى سقوط العديد من عناصرها، ومقتل نحو 14 شرطيًا، وإصابة آخرين، لكنه لم يحدد أعداد المصابين.

وأعلنت وزارة الداخلية رفع حالة الاستعداد القصوى في محافظات الصعيد، وخاصة محافظة الوادي الجديد، التي وقع بها الحادث، واستعانت قوات الأمن بطائرات هليكوبتر لتمشيط المنطقة، ومطاردة عناصر المجموعة المسلحة.

كما استعانت قوات الأمن ب30 سيارة دفع رباعي، و20 مدرعة، لتمشيط المنطقة، وتأمين نقل المصابين والقتلى إلى المستشفيات القريبة.

وشاركت قوات من الجيش وحرس الحدود في أعمال التمشيط والمطاردة، بهدف الوصول إلى عناصر المجموعة الإرهابية، والقبض عليها أو تصفيتها.

ويأتي الحادث بعد أربعة أيام على مقتل خمسة شرطيين في هجوم شنته مجموعة مسلحة على البنك الأهلي بمدينة العريش بشمال سيناء، والسطو على 17 مليون جنيه.

ولم تمض سوى خمسة أيام على مقتل ستة جنود على الأقل وإصابة آخرين في هجوم شنته تنظيم ما يعرف بـ"ولاية سيناء" على نقاط عسكرية ‏في كرم القواديس والعجرة جنوب غرب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري إن الجنود قتلوا أثناء "التصدي لمحاولة إرهابية فاشلة لاستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس أسفرت عن مقتل 24 إرهابيا وإصابة فرد أخر وتدمير عربتان دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية وقد استشهد 6 أفراد من قواتنا وجارى تمشيط المنطقة".

وقالت وكالة أعماق، التي تنشر أخبار تنظيم الدولة الإسلامية نقلا عن مصادر بما يعرف بولاية سيناء التابعة له، إن مسلحيها شنوا هجومين على نقاط عسكرية بالشيخ زويد.

وقتل المئات من قوات الجيش والشرطة في هجمات إرهابية، منذ عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، وإسقاط نظام حكم جماعة الإخوان في 3 يوليو 2013.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار