GMT 5:30 2017 السبت 21 أكتوبر GMT 4:10 2017 السبت 21 أكتوبر  :آخر تحديث
لائحة أولية لبعض الشخصيات

المتمرّدون في أميركا خرجوا إلى العلن

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: كُشف النقاب في الولايات المتحدة عن مجموعة من الشخصيات المحافظة التي تنوي خوض الانتخابات التمهيدية ضد المرشحين الجمهوريين لعضوية مجلس الشيوخ في الانتخابات النصفية عام 2018.

ومن المتوقع ان يقارع المحافظون الذين يدورون في فلك ستيفن بانون رفاقهم المحسوبين على المؤسسة الحزبية، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل.

وأعلن كل من كيفن نيكولسون ومارشا بلاكبيرن ومات روزندال وباتريك موريسي، وكيلي وارد، ترشحهم للانتخابات، وقد ابدت عدة جماعات محافظة مؤيدة للرئيس ترمب دعمها لتلك الشخصيات الى جانب القاضي السابق روي مور الذي يخوض الانتخابات العامة يوم الثاني عشر من ديسمبر القادم بمواجهة الديمقراطي دوغ جونز.

وأطلقت وسائل الاعلام الأميركية لقب المتمردين على الأشخاص الذين ينوون الترشح ضد أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين في الانتخابات النصفية المقرر اجراؤها عام 2018.

معركة اسقاط اكبر منتقدي ترمب

كيلي وارد ستواجه سيناتور اريزونا جيف فلايك الذي يعد واحدا من اكبر منتقدي سياسات ترمب، وتقدم وارد نفسها على انها شخصية محافظة ترغب بالذهاب الى واشنطن من اجل تجفيف المستنقع، وتتعهد بدعم اجندة الرئيس الأميركية التشريعية.

المحافظون سيخوضون معركة داخلية بين بعضهم البعض في ولاية ويسكونسن التي نجح ترمب بالفوز بها بعدما صوتت الى جانب الديمقراطيين لعقود طويلة. في هذه الولاية ينبري رجل الاعمال المعارض لماكونيل، كيفن نيكولسون لمواجهة السناتور المحافظ ، لي فوكمير، والفائز سينتقل للنزال الأخير ضد الديمقراطي تامي بالدوين.

تجفيف المستنقع

النائبة عن تينيسي، مارشا بلاكبيرن سترفع لواء المحافظين في الولاية، وبعدما اعلن السناتور الحالي بوب كوركر عدم خوضه الانتخابات النصفية، يبحث رئيس الأغلبية الجمهورية، ميتش ماكونيل عن بديل لمواجهة بلاكبيرن المؤيدة بشدة لنظريات ترمب حيال اللاجئين وقرارت منع دخول البلاد.

وفي مونتانا ترتفع حظوظ المحافظ القوي مات روزندال الذي يطالب وبقوة ببناء الجدار الحدودي، وإلغاء نظام اوباما كير، ومن المتوقع ان لا يجد روزندال منافسة قوية في الولاية المحسوبة على الحزب الجمهوري، ففريق ماكونيل لم يعثر بعد على شخصية بارزة لخوص الانتخابات التمهيدية، كما ان منافسه الديمقراطي جون تيستر لا يتمتع بشعبية كبيرة.

باتريك موريسي، المحامي العام في فرجينيا الغربية يأمل في حصد مقعد ولايته واقصاء السناتور الديمقراطي جو مانشين، ورغم امتلاك الأخير لميزة الاعتدال، غير ان موريسي يضعه في خانة المستنقع الواجب تجفيفه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار