GMT 3:58 2017 الأحد 22 أكتوبر GMT 11:09 2017 الأحد 22 أكتوبر  :آخر تحديث
توقيع اتفاقية مجلس التنسيق بين البلدين

الملك سلمان يستقبل العبادي في الرياض

حيان الهاجري

الرياض: استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، السبت، في قصر العوجا بالدرعية في الرياض، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

ورحب العاهل السعودي برئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق ، فيما أعرب العبادي عن سعادته بلقاء الملك سلمان.

وتأتي الزيارة بدعوة من السعودية لتوقيع اتفاقية مجلس التنسيق بين البلدين. وكان العبادي قد زار السعودية منتصف العام الحالي وتمت خلالها مناقشة الأسس الرئيسية لهذه الاتفاقيات التي تصب في مصلحة العراق اقتصادياً وأمنياً.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أجرى اتصالاً هاتفياً، الخميس، مع رئيس الوزراء العراقي.

ووفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها من خلال مجلس التنسيق السعودي العراقي.

وقبل ذلك بيوم، توجه رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، إلى المملكة العربية السعودية، للقاء نظيره رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح الذي وجه له الدعوة خلال زيارته السابقة إلى العراق في شهر يوليو من هذا العام.

واعتبرت تلك الزيارة الأولى منذ عقود لمسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى، والتي استمرت لمدة يومين، تم خلالها بحث ومناقشة القضايا المهمة للمرحلة المقبلة من خلال التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب وفتح المنافذ الحدودية التي تم العمل بها، وكانت خطوة مهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وتبادل المعلومات الاستخبارية، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والظروف التي تواجه أمن وسلامة البلدين والمنطقة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار